إعلان

صور.. جولة "مصراوي" مع فرق مبادرة علاج أمراض سوء التغذية لتلاميذ مدارس قنا

11:23 ص الأحد 17 أكتوبر 2021

قنا -عبد الرحمن القرشي:

رافقت عدسة موقع مصراوي، اليوم الأحد، الفرق الطبية الخاصة بالمبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لتلاميذ المدارس الابتدائية، بمحافظة قنا.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن عدد التلاميذ المستهدفين بالفحص والعلاج بلغ حوالي 513 ألف تلميذ وتلميذة من الصف الأول حتى الصف السادس الابتدائي بعدد 830 مدرسة ابتدائي بقرى ومدن المحافظة، مشيرا إلي أن المبادرة يقوم بتنفيذها 84 فريق فحص طبى بجميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة. يضم كل فريق" فنى تمريض، فنى معمل، مسجل طبى، مدخل بيانات، مسئول متابعة ".

مؤكدا على ضرورة توعية طلاب المدارس بأهمية التغذية السليمة للحفاظ على صحة أبنائنا التلاميذ فى تلك المرحلة العمرية المهمة، وكذا تذليل كافة المعوقات التي قد تواجه فرق الفحص الطبى بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة.

من جانبه أشار الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا أنه فى حال اكتشاف إصابة تلميذ بأحد أمراض سوء التغذية " الأنيميا أو السمنة أو قصر القامة "، سيجري تحويل الحالة المصابة إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للتشخيص وإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه لبدأ مرحلة العلاج والتى ستكون بالمجان ، كما سوف تستمر متابعة حالة التلميذ المصاب بعد انتهاء الحملة حتى يتم شفاء التلميذ تماما.

فيديو قد يعجبك: