إعلان

بعد إصابات "كورونا".. التعليم تعلق على تأجيل الدراسة وإخلاء المدارس وإلغاء المناهج

08:00 ص الأحد 08 مارس 2020

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

على مدار الأيام القليلة الماضية، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من الشائعات، ارتبطت بتأثير فيروس "كورونا المستجد" على العملية التعليمية.

وردت الوزارة على 5 شائعات على مدار أسبوع كامل، بداية من ظهور الفيروس، والذي وصل مؤخرًا إلى مصر وأصاب 45 حالة.

تأجيل الدراسة

عقب ظهور الفيروس، استقبلت الوزارة بشكل يومي، أسئلة متكررة للرد والتوضيح حول تأجيل الدراسة أو استمرارها، حتى قال الوزير الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة اعتادت على السؤال.

بعد إصابة 12 مصريًا بكورونا.. وزير التعليم يعلق على أنباء تأجيل الدراسة

إخلاء المدارس

ربط أولياء الأمور بين خطة الوزارة السنوية لإخلاء المدارس المطبقة على جميع مدارس المديريات منذ عام 2015، لتدريب الطلاب والمعلمين على التعامل مع حالات الزلازل والحرائق، وبين الإصابة بفيروس "كورونا".

- "التعليم": خطة إخلاء المدارس سنوية.. ولا علاقة لها بفيروس كورونا

حذف الوحدات من المناهج

طالب أولياء الأمور بحذف وحدات من منهج شهر أبريل لقصر الفترة الزمنية من العام الدراسي في الترم الثاني، قبل ظهور كورونا، ولكن مع انتشار المرض تجدد المطلب، وتناقلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أخبارًا عن حذف المناهج، وهو ما نفته الوزارة.

- الحكومة تحسم الجدل بشأن حذف مناهج أبريل لجميع المراحل التعليمية

جروبات الماميز

انتشرت رسائل صوتية عبر جروبات أولياء أمور الطلاب أو فيما يعرف باسم الماميز، على موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب"، تدعي ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدارس.

ولم توضح الرسائل الصوتية هوية المتحدث أو أسماء الطلاب المصابين أو حتى أماكنهم.

تقديم الامتحانات

وظهرت مؤخرًا، شائعات تتعلق بتقديم موعد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل، عقب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مصر، ووصل إلى 45 حالة بينهم مصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان