إعلان

"12 طالبًا في اللجنة".. كيف استعدت التعليم لامتحانات الترم الأول لصفوف النقل؟

09:57 م السبت 26 ديسمبر 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ"مصراوي" إن هناك تعليمات مشددة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا خلال فترة الامتحانات، موضحًا أنه سيتم تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان، إضافة إلى التشديد على أن يكون عدد الطلاب داخل اللجان لا يتجاوز 12 طالبًا، لتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأوضح المصدر، أن الوزارة وجهّت بضرورة إلزام الطلاب بارتداء الكمامات الواقية، مع توفير معقمات وكحول للطلاب أثناء دخول اللجان.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب إلى اللجان، إضافة إلى تشكيل لجان للمتابعة سير الامتحانات في الإدارات التعليمية، مع توفير زائرة طبية داخل المدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديريات مسئولة عن إعداد جداول الامتحانات، بحيث تكون امتحانات النقل على مستوى المدرسة، بينما امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديرية، مع الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي والتي تنتهي 4 فبراير المقبل.

وقرر وزير التربية والتعليم عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب -لمن يرغب في ذلك- مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، على أن تستمر الدراسة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي عبر القنوات التعليمية والمصادر الرقمية.

اقرأ أيضًا..

- بعد شائعة تأجيلها.. توضيح من الحكومة بشأن الدراسة وامتحانات الجامعات

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان