إعلان

مصادر بـ"التعليم": قرار عدم زيادة مصروفات المدارس الخاصة ملزم

04:08 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020

وزارة التربية والتعليم

كتب- محمد سامي:

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن القرار الصادر بعدم زيادة المصروفات هذا العام للمدارس الخاصة والدولية ملزم للجميع؛ نظرًا لأن هذا العام استثنائي على الجميع.

وأضافت المصادر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن أولياء الأمور الذين سددوا نصف مصروفات المدرسة على أساس الزيادة يستطيعون تسوية الأمر عند دفع القسط الثاني من المصروفات خلال الترم الثاني.

وأكدت المصادر، أن إدارة التعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور إيمان صبري، ستتلقى جميع شكاوى أولياء الأمور ضد المدارس غير الملتزمة بالتنفيذ، وسيتم التحقيق فيها، وفي حال التأكد ومخالفة القرار ستضع المدرسة نفسها تحت طائلة القانون، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم.

وكشف منشور صادر من وزارة التربية والتعليم إلى المديريات التعليمية بالمحافظات، عن إلغاء نسب الزيادة المقررة في مصروفات العام الدراسي الحالي الخاصة بالتعليم والنشاط بالمدارس الخاصة "عربى ولغات ودولي" خلال العام الدراسي 2020/2021.

وأوضح المنشور، أنه بشأن الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا، والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة، فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري إما تخفيض المصروفات للعام الدراسي 2020/2021 وإما استمرار تحصيل مصروفات "التعليم والنشاط" على عام 2019/2020.

وأكدت الإدارة أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر، والمعتمد محضرها من الوزير، وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسي الحالي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان