إعلان

تعليم جنوب سيناء: نسبة حضور الطلاب تخطت 90%

01:25 م السبت 17 أكتوبر 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبلت مدارس جنوب سيناء اليوم السبت، طلاب الصف الأول الإعدادي وتلاميذ الصفوف "الرابع والخامس والسادس الابتدائي"، وسط إجراءات احترازية مطبقة بحزم داخل جميع المدارس بلا استثناء.

وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن المدارس استقبلت الطلاب منذ السابعة صباحًا، وجرى تطبيق الاشتراطات الصحية المتفق عليها من قبل وزارتي الصحة والتربية والتعليم، ومنها عدم دخول الطلاب بدون كمامات، منع دخول أولياء الأمور، ترك مسافات آمنة بين الطلاب، ألا يزيد عدد الطلاب في الفصل الدراسي عن 20 طالبًا، عدم ملامسة الأسطح والتصافح، استخدام الأدوات الشخصية.

وأكد عقل، تواجد زائرة صحية بكل مدرسة وجهاز للكشف الحراري، لقياس درجة الحرارة لكافة الطلاب أثناء دخول المدرسة، وتجهيز قاعة عزل بكل مدرسة، وتعقيم المدارس صباحًا ومساًء.

وأوضح وكيل الوزارة أنه جرى تقسيم مرحلة رياض الأطفال إلى 3 مجموعات على مدار أيام الأسبوع، حتى تستطيع القاعات استيعاب كثافة الطلاب مع مراعاة التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن نسبة الحضور بين الطلاب اليوم تخطت 90%، ما يعد مؤشر جيد لتواصل العملية التعليمية على مدار العام، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

في سياق متصل استقبلت مدارس شرم الشيخ التلاميذ والطلاب بالبالونات الملونة والأغاني الوطنية وسط حضور كبير للطلاب والطالبات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان