إعلان

التعليم عن تعطل سيستم امتحانات الطلاب في الخارج: "نوفر حلول عملية لتفادي أي مشكلات"

08:13 م السبت 06 مايو 2023
التعليم عن تعطل سيستم امتحانات الطلاب في الخارج: "نوفر حلول عملية لتفادي أي مشكلات"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اليوم كان بداية امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، وتم إصدار بيان منذ يومين يتعلق بالإجراءات الخاصة بالدخول على المنصة وإجراء الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم إتاحة اختبارات للطلاب؛ أولها إجراء الامتحانات الإلكترونية عبر رابط المنصة الخاصة بالامتحانات الإلكترونية أو الدخول على الرابط الخاص بتحميل ملفات الامتحانات بشكل يومي وتحميل ورقة الإجابة وكتابة البيانات كاملة.

وأضاف "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه تم التأكيد على أنه تم التنبيه بالإجراء المتعلق بتسليم ورقة الإجابة عقب نهاية الامتحانات، موضحًا أن 73 ألف طالب قاموا اليوم بتأدية الامتحانات منذ بداية اليوم وحتى الآن، مع مراعاة فروق التوقيت بين الدول المختلفة.

وتابع: "حصلت مشكلة تقنية خاصة بالضغط والدخول على المنصة نتيجة عدم مراعاة فروق التوقيت بين دولة والثانية، وكان فيه عدد ضخم جدا دخل وحصلت مشكلة تقنية، وعلى طول أكدنا على الحل الثاني وهو تحميل ملف الـPDF، والامتحان بيكون متاح طول اليوم، وعليهم تحميل ملف الامتحانات والإجابة في غضون 24 ساعة مع تسليم ملف الامتحان والإجابة بشكل لا يسبب أي نوع من التوتر أو القلق".

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك عدد كبير من الطلاب أدوا الامتحان إلكترونيًا اليوم، موضحًا أن الأعداد النهائية للطلاب الذين أدوا الامتحانات اليوم ستكون متاحة في نهاية اليوم.

وأشار إلى أن هناك عدد من الإجراءات التي من الممكن أن تتم بشكل خاطئ والتي تؤدي لتعثر الدخول منها تكرار كلمة المرور والتسجيل بشكل خاطئ على المنصة، ما يضطر إلى إغلاق تسجيل الدخول، مؤكدًا: "نوفر حلول عملية بشكل فوري لتفادي أي مشكلة أمام أبنائنا الطلاب".

فيديو قد يعجبك: