إعلان

أول الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء: شعرت بالإحباط بعد إعلان النتيجة ومعاناة والدي حددت هدفي (فيديو)

10:57 ص الخميس 01 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

فرحة عارمة انتابت أسرة إبراهيم أحمد محمد أبو المعاطي، الطالب بمعهد طور سيناء النموذجى بمحافظة جنوب سيناء، والحاصل على المركز الأول على مستوى المحافظة في الشهادة الثانوية الأزهرية، بالقسم العلمي بمجموع 629 درجة بنسبة 96,77%، وشارك أهالي قرية الجبيل أسرة الطالب فرحتهم بتفوق نجلهم.

وأعرب "إبراهيم" عن سعادته بحصوله على المركز الأول على مستوى المحافظة، قائلًا:"كنت بجتهد لكي أكون من الأوائل على مستوى الجمهورية، لكني شعرت بالإحباط عندما أعلنت أسماء الأوائل وأنا ليس من بينهم، لكن الله لم يريد أن يخذلني وراضاني بالمركز الأول على مستوى المحافظة"، مؤكدًا أنه حين علم بتفوقه على مستوى المحافظة زالت حالة الإحباط التي سيطرت عليه، و انتابته حالة من السعادة والفرح كونه حقق رغبة وأمل والديه بأن يكون من الاوائل.

وأوضح أنه كان حريص على المذاكرة قبل بداية العام الدراسي، مؤكدًا أن مذاكرة الدروس أولا بأول مع الحرص على المراجعة بشكل دوري أحد أهم عوامل التفوق، بجانب التركيز على الفهم قبل الحفظ، كون الفهم يسهل عملية الحفظ.

ولفت إلى حرصه على المذاكرة يوميًا بواقع يتراوح بين 5 إلى 7 ساعات يوميًا، مع زيادة ساعات المذاكرة كلما اقتربت الامتحانات، مؤكدًا أنه اجتهد وتعب على مدار عام كامل لتحقيق حلمه في التفوق، مشيرًا إلى دور والديه في توفير البيئة والمناخ الداعمين للتفوق.

وأضاف أنه يريد أن يلتحق بكلية لطب، وحلمه أن يصبح طبيب عظام مشهور، لكونه عاش معاناة مع والده الذي تعرض لحادث خلال عام 2011، وأسفر هذا الحادث عن حدوث كسور متعددة في جسمه، وعدم توافر الخبرات المتخصصة في العظام بالمحافظة خلال هذه الفترة زادت من معاناة والده، ومنذ ذلك الحين وهو يريد أن يصبح طبيب عظام، لتقديم الخدمات الطبية في هذا المجال لأبناء المحافظة.

وأهدى "إبراهيم" نجاحه وتفوقه لوالديه وجدته، لكونهم عانوا على مدار عام كامل، لكي يتفوق ويصبح الأول على الثانوية الأزهرية في جنوب سيناء.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان