إعلان

"الأزهر" يعمم تدريس كتب المستوى الرفيع على جميع المعاهد الخاصة - مستند

11:10 ص الثلاثاء 09 يوليو 2024

قطاع المعاهد الأزهرية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قرر قطاع المعاهد الأزهرية، تعميم تدريس كتب المستوى الرفيع التي يتم تدريسها بالمعاهد النموذجية، على جميع المراحل التعليمية بالمعاهد الخاصة "عربي - لغات".

ونص قرار قطاع المعاهد الأزهرية، الذي حصل "مصراوي" على نسخة منه على تعميم كتب الأزهر للمستوى الرفيع والتي يتم تدريسها بالمعاهد النموذجية، على المراحل التعليمية الثلاث "ابتدائي - إعدادي - ثانوي" بجميع المعاهد الخاصة "عربي - لغات"، بداية من العام الدراسي المقبل 2025/2024.

ونص القرار على أن ذلك يأتي بناء على المقترحات الواردة من الموجهين العموم والأوائل بالمناطق الأزهرية.

وافتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أمس، ملتقى الأزهر للفنون والثقافة للاحتفاء بالعام الهجري الجديد، والذي نظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار، بحضور لفيف من قيادات الأزهر.

وأوضح وكيل الأزهر أن هذه الذكرى العطرة تمثل أهمية كبيرة لكل مسلم، ولابد أن نأخذ منها العبر و ترسيخها في أذهان أبنائنا، لأنها كانت فارقة في حياة المسلمين وغيرت مجرى التاريخ، حيث كانت هجرة المصطفى سببا من أسباب انتشار الإسلام، كما أنها أكدت ضرورة الاعتماد على الله والأخذ بالأسباب.

وبيّن الدكتور الضويني أن الأزهر أخذ على عاتقه صقل مواهب طلابه وخاصة بالفن الراقي والهادف، لأنه ينمي في أبنائنا الطلاب روح الإبداع والابتكار، مشيدا بورش الخط والطباعة والفنانين والمبدعين من الطلاب المشاركين في الملتقى.

450177908_807651718156644_692280085345280467_n

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان