إعلان

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث

03:51 م الأربعاء 24 يوليه 2024

الدكتور محمد الضويني

كتب- محمد سامي:

اعتمد فضيلة أ. د. محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعاهد البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين، للعام الدراسي 2023/2024م.

وتقدم 1040 طالبًا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية للبعوث، حضر منهم 994 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية للبعوث ‏44.16%.

وتقدم لامتحانات "القسم الأدبي" بالشهادة الثانوية للبعوث 906 طالب، حضر منهم 875 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية للبعوث 70.63%، وتقدَّم لامتحانات "القسم العلمي" بالشهادة الثانوية للبعوث 41 طالبًا حضر منهم 41 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية للبعوث 36.58 %، في حين تقدَّم لامتحانات قسم "كبار السن" بالشهادة الثانوية للبعوث 70 طالبًا حضر منهم 67 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح العامة لقسم كبار السن بالشهادة الثانوية للبعوث 77.61%.

وجاءت في المركز الأول في الشهادة الإعدادية للبعوث الطالبة/ إكرام أريكي حبيب الله، من دولة نيجيريا، والمركز الثاني الطالبة/ ماتشو نهوا، من الصين، وحلَّت في المركز الثالث الطالبة/ خنساء فيان سفيان، من دولة إندونيسيا، وجاء في المركز الرابع الطالب/ عبد الرحيم بن بلسومو، من دولة الفلبين‎، في حين جاءت في المركز الخامس الطالبة/ عائشة أبو برامستي، من دولة إندونيسيا‎.

وفي الشَّهادة الثانوية للبعوث قسم "كبار السن" حصلت الطالبة/ سعدية حسن جوارزو، من دولة نيجيريا على المركز الأول، وحلَّ في المركز الثاني الطالب/ طاهر جلالوف، من دولة أوزبكستان، في حين جاء في المركز الثالث الطالب/ محمد بلحضه، من دولة فرنسا، و‏في المركز الرابع الطالب/ أمان الله جليلوف، من دولة أوزبكستان، في حين جاءت في المركز الخامس الطالبة/ هيفاتي حميدي، من دولة فرنسا‎.

وفي الشهادة الثانوية للبعوث "القسم العلمي" حصلت الطالبة/ عائشة فتحي عبد العاطي، من دولة أمريكا على المركز الأول، وحلَّت في المركز الثاني الطالبة/ تاليه كيسه، من دولة إندونيسيا، وجاءت في المركز الثالث الطالبة/ رايسي عزة الرشيد، من دولة إندونيسيا، و‏في المركز الرابع الطالب/ رحمت الله شادماني، من دولة أفغانستان، في حين جاء في المركز الخامس الطالب/ بشير إمام عثمان، من دولة نيجيريا‎.

وفي الشهادة الثانوية للبعوث "القسم الأدبي" حصل الطالب/ محمد عمار شفيق أحمد، من دولة الهند على المركز الأول، وحلَّ في المركز الثاني الطالب/ عبد القادر عود جوليد، من دولة الصومال، وجاءت في المركز الثالث الطالبة/ رحمة عبد الرحمن عمر، من دولة الصومال، و‏في المركز الرابع الطالب/ أبو ذر أعظمي، من دولة الهند، في حين جاء في المركز الخامس الطالب/ إمداد الله فرهد، من دولة بنجلاديش‎.

وقدَّم وكيل الأزهر التهنئة ‏‏للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في بلادهم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان