إعلان

جنوب سيناء تستعد لامتحانات الثانوية الأزهرية بـ 14 لجنة و7 مراكز أسئلة

12:27 م الجمعة 31 مايو 2024

مضر عبد السميع، المدير الثقافي ورعاية الطلاب بالمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تنطلق غدًا السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء، وأعلنت المنطقة الأزهرية الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال الامتحانات.

وقال مضر عبد السميع، المدير الثقافي ورعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، إنه جرى توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، والتشديد على رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات، والحرص على توفير النظام والهدوء ومنع الغش بكافة أشكاله تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد بدير، مدير المنطقة الأزهرية.

وأوضح المدير الثقافي في تصريح اليوم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين لهم الحق في أداء الامتحانات هذا العام بلغ 383 طالب وطالبة، بواقع 350 طالب مستجد، و 33 طالب وطالبة من لهم حق أداء الامتحانات في بعض المواد التي رسبوا فيها خلال العام الماضي، مؤكدًا أن إجمالي عدد الطلاب بالقسم العلمي يبلغ 117 طالبا وطالبة، و266 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي.

وأضاف أنه جرى تجهيز 14 لجنة على أعلى مستوى، بواقع 6 لجان للقسم العلمي، و8 لجان للقسم الأدبي، بمدن "طور سيناء، شرم الشيخ، دهب، نويبع، رأس سدر، أبوزنيمة، سانت كاترين"، وجرى تزويدهم بالإضاءة الكافية، والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار إلى أنه يوجد 7 مراكز أسئلة على مستوى المحافظة، والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتأمين سيارات نقل الأسئلة إلى اللجان، إضافة إلى تجهيز 14 استراحة على أعلى مستوى لإقامة المسئولين عن لجان الامتحانات، والتنسيق مع مديرية التموين لتوفير الخبز لهم، لافتًا إلى أن الجميع يتكاتف لتسير الامتحانات في هدوء وانتظام، والتأكيد على رؤساء اللجان والملاحظين بضرورة ضبط اللجان وفقًا لضوابط وتعليمات رئاسة القطاع.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان