إعلان

بالرابط.. احصل على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر

12:22 م الأربعاء 15 يونيو 2022

قطاع المعاهد الأزهرية

كتب- محمود مصطفى:

كشف مصدر بالأزهر الشريف، موعد الإعلان عن نتيجة نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية بقطاع المعاهد للعام الدراسي 2022/2021.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بعد قليل، مشيرا إلى أنه سيتم رفعها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، بعد اعتمادها مباشرة.

ويمكن لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الحصول على النتيجة عبر هذا الرابط اضغط هنا

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم نشر نتيجة امتحانات الشهادتين الابتدائية على بوابة الأزهر الإلكترونية بعد الظهر مباشرة، عبر الرابط التالي:اضغط هنا

وأضاف المصدر، أن نتيجة نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية مبشرة حتى الآن، إذ إنه لم ترد أي شكاوى من طبيعة الأسئلة طوال فترة الامتحانات، وجاءت جميعها في مستوى الطالب المتوسط.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بعد اعتماد النتيجة مباشرة ولمدة أسبوعين.

في الوقت نفسه، أنهى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، قبل قليل، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، خلال امتحانات نهاية العام، التي تعقد وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وكشف مصدر بغرفة عمليات الثانوية الأزهرية، أن أسئلة امتحانات الجبر والهندسة جاءت في متناول الوقت المحدد لها بساعتين، وسادت حالة من الرضا بين الطلاب والطالبات، ولم ترد أي شكاوى حتى الآن.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن أسئلة امتحانات الجبر والهندسة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وسادت حالة من الفرحة على وجوه الطلاب والطالبات، مشيرا إلى أن الهدوء ساد جميع اللجان على مستوى الجمهورية.

وانطلقت في الرابع من يونيو الجاري، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمواد الفقه والتفسير والقرآن لطلاب العلمي والبعوث الإسلامية، وسط إجراءات أمنية و احترازية مشددة.

وأعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، متابعة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، امتحانات الشهادة الثانوية لحظة بلحظة، ووجَّه بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

وأعلن وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور الضويني أنه تم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري.

وأوضح أن اللجان المشكلة تباشر عملها طول فترة الامتحانات للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان، وتوافر اللجان الطبية ومستلزمات الإسعافات الأولية، والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الطلاب في اللجان من خلال الأطباء الزائرين، مشيرًا إلى وجود تنسيق دائم مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية والقوات المسلحة بشأن تأمين الطلاب والمعلمين، وسيارات توزيع أوراق الأسئلة والإجابة خلال الامتحانات.

وقال وكيل الأزهر إن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معهد البعوث الإسلامية.​​

فيديو قد يعجبك: