إعلان

تبدأ خلال أيام.. ننشر مراحل تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

02:44 م الأحد 28 يوليه 2019

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

تبدأ جامعة الأزهر خلال أيام استقبال الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية، الراغبين في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات.

ويعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، في مؤتمر صحفي، خلال أيام، الخريطة الزمنية لتنسيق القبول بكليات الجامعة، والتي من المقرر أن تنتهي قبل بداية الفصل الدراسي الثاني بأٍسبوع.

وينشر مصراوي مراحل تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر وتتمثل فيما يلي:

1ـ المرحلة الأولى

تبدأ إلكترونيا عقب إعلان رئيس جامعة الأزهر بدء مرحلة تسجيل الرغبات، وتستمر لمدة عشرة أيام للطلاب الناجحين في الدور الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية، ويسجل الطالب خلالها رغباته إلكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية، أو الذهاب إلى أحد مكاتب التنسيق الثلاث بفروع الجامعة بـ" مدينة نصر وأسيوط وطنطا".

2 – المرحلة الثانية:

تبدأ المرحلة الثانية بعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، ويسجل فيها الطلاب الناجحين والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى رغباتهم إلكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية، وكذلك الراغبين في تعديل رغباتهم، وتستمر لمدة عشرة أيام، ويتم بعدها غلق باب تسجيل الرغبات نهائيا.

3ـ المرحلة الثالثة:

مرحلة تسكين الطلاب بالكليات طبقا للمجاميع الحاصلين عليها في الشهادة الثانوية، وطبقا لنسب القبول بكل كلية، يتم بعدها الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الجامعي 2019\2020.

واعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر نتيجة الشهادة الثانوية، بنسبة نجاح 49%.

وبلغت نسبة النجاح بالقسم الأدبي 41.78%، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 85867، حضر منهم 80181، ووبلغ عدد الناجحين منهم 33496.

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 67.98%، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 46835، حضر منهم 35672، وبلغ عدد الناجحين منهم 24251، أما قسم الشعبة الإسلامية 93.55%، وتقدم للامتحان 155 حضروا جميعا، نجح منهم 145 طالبًا، أما في معاهد غزة فجاءت النسبة 81.6%، المتقدمين للامتحان 179، حضروا جميعهم، الناجحون 146.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان