إعلان

وزير الخارجية: تغير المناخ قضية وجودية ولابد من اتخاذ اجراءات فعالة

10:47 م الأحد 06 نوفمبر 2022
وزير الخارجية: تغير المناخ قضية وجودية ولابد من اتخاذ اجراءات فعالة

كتب – حسن مرسي:

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن استضافة مصر لمؤتمر المناخ "كوب 27" يأتي في إطار المسئولية والمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات السابق في إطار اهتماماتها بالمجموعة الأفريقية ودفاعها بشكل رئيسي عن مصالح الدول النامية.

وأوضح "شكري"، في لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أن مصر تدرك أن قضية تغير المناخ قضية وجودية ولابد من خلق توافق دولي من أجل الانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ، ومصر تحركت في هذا الاتجاه لدورها ومسئوليتها وكونها جزء من هذا العالم.

وأضاف أنه هناك إطار قانوني تم بلورته عبر المؤتمرات السابقة، خاصة فيما بعد cop باريس وCOP جلاسجو، الذي تم من خلالهم الانتهاء من الكثير من الأطر القانونية المرتبطة بالتعهدات والمسار المرتبطة بتحديات المناخ.

وأكد أن مؤتمر المناخ COP 27 يأتي وكأنه قمة التنفيذ وتحقيق الهدف المشترك في تعزيز قدرة الدول على التخفيض في الانبعاثات والتكيف مع الآثار السلبية والتعامل مع القدرات التمويلية، لتناول قضية المناخ وتفادي الخسائر والأضرار في الدول النامية.

وأشار إلى أنه شاهدنا تأثيرات سلبية للتغيرات المناخية أثرت على العديد من الدول مثل الفيضانات الجارفة في باكستان أودت بحياة الآلاف وأثرت على 30 مليون مواطن، وارتفاع درجات الحرارة في الولايات المتحدة، وغيرها، ولا بد من اتخاذ إجراءات فعالة لمواجهة التغير المناخي قبل أن نصل إلى نقطة اللارجعة والتي لا نستطيع فيها عمل أي شيء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان