إعلان

"لا تختاروا الانقراض".. رسالة "ديناصور" للبشر من أمام الأهرامات (فيديو)

02:19 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

كتبت – إيمان محمود

في محاولة مختلفة للفت الأنظار والتوعية بشأن مخاطر تغير المناخ على جميع الكائنات الحية، جال "الديناصور فرانكي" تحت سفح أهرامات الجيزة، حاملاً لافته تحمل رسالة موجهة للبشر: "DON’T CHOOSE EXTINCTON" أو "لا تختاروا الانقراض".

الديناصور فرانكي هو مجسم لديناصور متحرك، تم إطلاقه قبيل افتتاح مؤتمر COP26 في جلاسكو عام 2021، وذلك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للأمم المتحدة، بهدف نشر التوعية بمخاطر تغير المناخ.

ونشر الحساب الرسمي للديناصور فرانكي عبر تويتر، فيديو يظهر تواجده في منطقة الأهرامات، حاملاً اللافتة التوعوية، وسط اهتمام من الحاضرين.

وقال في التغريدة: "COP27 يجري الآن، هيا أيها البشر، يمكنكم فعلها! هناك الكثير لتفعلوه وليس هناك وقت".

كما نشرت الصفحة الرسمية لـCOP27 عبر تويتر الفيديو، قائلة: "استمعوا لفرانكي ذا دينو، من COP27 في مصر محذرا البشر، لا تختاروا الانقراض".

ومن المقرر أن يشارك الديناصور فرانكي، في مؤتمر المناخ COP27، بمدينة شرم الشيخ.

والأسبوع الماضي، زار الديناصور فرانكي الجامعة البريطانية في مصر، وظهر بين الطلاب وسط حالة من الإعجاب والتفاعل معه، والتقاط الصور التذكارية.

وتحدث مع الطلاب عن تحديات تغير المناخ، وخطورة ارتفاع درجات الحرارة، والعقبات المترتبة على عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لقضية تغير المناخ.

كما تحدث عن انقراض الديناصورات بسبب النيازك، ودعي للتوقف عن حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز الذي ينتج غازات تحتبس الحرارة، وأصبحت هي المسبب الرئيسي لتغير المناخ بالإضافة إلى الترويج لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان