إعلان

الأمين العام للأمم المتحدة: العالم يعاني من آثار الحرب الروسية الأوكرانية

01:22 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

أنطونيو جوتيريش

مصراوي

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إنّ العالم يعيش في معاناة صعبة وقوية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي كشفت عن التبعية للأحفوريات، ما تسبب في آثار سلبية، لذا لابد من العمل الفعال والمسائلة الفعلية، لإيجاد حلول لهذا الأمر.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته بافتتاح فعاليات مؤتمر المناخ "كوب 27"، أن النشاط الإنساني هو سبب مشكلة تغير المناخ، وبالتالي فإن العمل البشري يجب أن يكون له حل من أجل إقامة الطموح وبناء الثقة، خاصة بين الشمال والجنوب، وهو أمر ضروري للحد من ارتفاع درجة حرارة الكوكب، حتى نصل إلى انبعاثات صفرية بحلول 2050.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أن الهدف المتمثل داعم للحياة ولكن الماكينة جارية ونحن أقرب إلى نقطة العودة، وهذا أمر خطير.

وأشار إلى إنه يجب التخلي عن الفحم كمصدر رئيسي للطاقة وتجنب أضراره الخطيرة، مؤكدا أنّ المؤسسات الدولية لا تتأقلم مع الكوارث البشرية، متابعًَا أنّه يجب توجيه التمويل الكافي لأنظمة الإنذار المبكر من الكوارث.

وأكدّ الأمين العام للأمم المتحدة أنّه حان الوقت للتضامن العالمي من أجل حماية البشرية، خاصة وحسب قوله أنّ الحرب على البيئة انتهاك خطير لحقوق الإنسان.

وانطلق في مدينة شرم الشيخ اليوم الإثنين مؤتمر المناخ "كوب 27" بحضور عدد من قادة وزعماء دول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان