إعلان

الأمين التنفيذي لاتفاقية تغير المناخ: (COP 27) سينقلنا إلى مرحلة التنفيذ

01:08 م الأحد 06 نوفمبر 2022

سيمون ستيل

كتب- محمد نصار وأ ش أ:

أكد الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ سيمون ستيل، أن (COP 27) في شرم الشيخ هو ما سينقلنا إلى مرحلة التنفيذ ، حيث أن اتفاق باريس منحنا الاتفاق و"قمة جلاسكو" منحتنا الخطة.

وقال سيمون ستيل -في كلمته خلال الجلسة الإجرائية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ (COP 27) بشرم الشيخ اليوم الأحد - "اليوم عهد جديد، سنبدأ في تنفيذ الأمور بشكل مختلف، وسنعمل على مساءلة كل شخص حتى الرؤساء ورؤساء الوزراء والمدراء لأن مسئوليتنا سواء كانت فردية أو عامة ينبغي أن تتماشى مع اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ".

وأضاف "أن التنفيذ مسئولية الجميع وينبغي علينا جميعا عمل كل ما في وسعنا لمعالجة أزمة المناخ، مشيرا إلى أن هناك من يمضون قدما بشكل أسرع من الجميع وهذه هي الأمثلة التي لابد أن تحتذى، وهناك من يحتاجون إلى دفعة من الآخرين حتى يتخذوا المزيد من الإجراءات، وهناك من يحتاجون إلى الدعم ليفعلوا ما ينبغي أن يفعلوه لبلادهم ومجتماعتهم، ولا سيما الدول الأكثر ضعفا، وهناك من يصرون على عدم التصرف كالآخرين وينبغي ألا يسمح لهم بإبطاء التقدم الجماعي".

وشدد ستيل على أن مؤتمر الأطراف هو عملية فريدة وعلينا أن نعد ساحة سياسية آمنة منفصلة عن تأثيرات ما يحدث حولنا ، لافتا إلى أن الوضع الجيوسياسي وأزمات العذاء والطاقة كلها أزمات قد أثرت على البلدان والاقتصادات والأفراد تأثيرا كبيرا، كما أن المجتمعات حول العالم تتعامل مع الكثير من الأزمات المتلاحقة منها أزمات المناخ.

وتابع قائلا "إننا في شرم الشيخ على عاتقنا واجب تسريع الجهود الدولية وتحويل الكلمات إلى أفعال ونقوم بتنفيذ التزاماتنا، وأتعهد أمامكم الآن بأنني سأقوم بحشد الجهود في أمانة اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ من أجل تعزيز أعمالنا".

وأوضح الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ سيمون ستيل، أن هناك ثلاثة مسارات مهمة يجب أن نعمل عليها، أولا: أن نظهر هذه النقلة التحويلية إلى التنفيذ ، تحويل المفاوضات إلى أفعال ملموسة، فكل جانب من جوانب النشاط البشري ينبغي أن يمتثل لاتفاق باريس، مشددا على ضرورة الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية، والنظر إلى البنى المالية العالمية وكيف يمكن أن تناسب التزامات باريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان