إعلان

تزامنًا مع قمة المناخ.. نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ تصل إلى 100%

12:47 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

تشهد مدينة شرم الشيخ حالة من الرواج السياحي تزامنًا مع قرب انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ"Cop27"، والمقرر انعقادها بالمدينة خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري. بمشاركة قادة العام، ونحو 40 ألف مشترك من 197 دولة، لمناقشة تداعيات تغير المناخ، ودور كل دولة لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن نسبة الإشغالات الفندقية بمدينة شرم الشيخ بلغت %100 بكافة الفنادق والمنتجعات السياحية المصرح لها بالعمل، وذلك نظرًا لوجود إقبال غير متوقع على المشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ من كافة دول العالم.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أن أسعار الغرف الفندقية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية نظرًا الإقبال على الحجز سواء من قبل المشاركين في المؤتمر، أو من قبل الشركات السياحية المصدرة للسياحة بالمدينة، لافتًا إلى أنه يوجد إقبال سياحي على مدينة شرم الشيخ وكافة مدن جنوب سيناء السياحية بعيدًا عن مؤتمر المناخ، لكون مؤتمر المناخ يعد أكبر دعاية للسياحة بالمدينة، فالجميع يريد أن يرى شرم الشيخ في ثوبها الجديد، والاستمتاع بأجوائها الدافئة خلال فصل الشتاء.

وأشار المحافظ إلى أن عددًا من الوفود المشاركة في المؤتمر ستكون إقامتهم بمدينة دهب، نظرًا للإقبال الشديد على مدينة شرم الشيخ، وسيجري توفير وسائل نقل صديقة للبيئة لنقلهم من مدينة دهب إلى مدينة شرم الشيخ يوميًا للمشاركة في فعاليات المؤتمر، وذلك وسط خطة أمنية على أعلى مستوى.

على جانب أخر أكد مصدر بغرفة المنشآت الفندقية بشرم الشيخ، أن مدينة شرم الشيخ تضم 52 ألف غرفة فندقية ما بين 5 نجوم حتى نجمتين، إضافة إلى الفيلل، والشقق، والاستوديوهات الفندقية، ويوجد طلبات حجز على الغرف بمختلف مستوياتها، وذلك تزامنًا مع انعقاد مؤتمر المناخ.

وأوضح أن أسعار الغرف الفندقية تتفاوت طبقًا لمستوى الفندق، حيث تراوح سعر الغرفة بالفنادق الـ5 نجوم من 350 حتى 450 دولار، بواقع من 8400 إلى 10800 جنيه مصري للأجانب، وتتفاوت هذه الأسعار طبقًا لمستوى الفندق أي حسب النجمة، لافتًا إلى أن أسعار الغرف الفندقية للمصريين تبدأ من 3800 حتى 2800 حسب نجمة الفندق.

وأشار إلى أن سعر الحجز في الفيلا يبدأ من 70 ألف جنيه، ويزداد بزيادة مساحة الفيلا، وسعر الحجز في الشقة بلغ 5 آلاف جنيه في اليوم، بينما تراوحت أسعار الإستديو داخل الفنادق من 3 ألاف حتى 2,5 ألف، وخارج الفنادق من 2,5 ألف حتى 2 ألف.

ولفت إلى أن الأسعار الفندقية ترتفع وتتراجع طبقًا لسعر الدولار مقارنة بالجنيه المصري، إضافة إلى المميزات الخاصة بكل فندق ، ونوع الخدمة داخله، مؤكدًا أنه بشكل عام يوجد ارتفاع في أسعار الغرف الفندقية بشرم الشيخ عقب التطورات التي شهدتها سواء على مستوى تطوير المباني، أو الخدمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان