إعلان

وزير التنمية المحلية يعدِّد نجاحات الدولة عبر استضافتها قمة المناخ

04:53 م الأحد 20 نوفمبر 2022

هشام آمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أشاد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بما حققته مصر من نجاح باهر في استضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وخروجه بصورة مشرفة تليق بالجمهورية الجديدة في ظل متابعة دورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل التفاصيل لتكون شرم الشيخ في أبهى صورة لها أمام قادة العالم وجميع المشاركين من كبار الشخصيات الدولية وجميع الوفود المشاركة في الفعاليات.

جاء ذلك خلال بدء فعاليات البرنامج التدريبي لـ58 من قيادات الإدارة المحلية المرشحين لشغل وظائف رؤساء مراكز ومدن وسكرتيرى عموم وسكرتيري عموم مساعدين، وفقًا للإعلان رقم 1 لسنة 2021 بشأن شغل وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، والتي شهدها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد.

وتفقد وزير التنمية المحلية مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم، بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وإبراهيم الشهابي نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، وعدد من سكرتيري العموم والمساعدين في المحافظات ومديري إدارة الأزمات بالمحافظات.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى المتابعة الميدانية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لمدينة شرم الشيخ للوقوف على كل التفاصيل على أرض الواقع؛ بما أسهم في خروج هذا الحدث الدولي المهم على أحسن وجه بشهادة العالم، بالإضافة إلى عناصر ومقومات النجاح التي وفرتها جميع وزارات وأجهزة الدولة من الإمكانات والمتطلبات اللوجستية .

وقال وزير التنمية المحلية إن النجاح الكبير الذي حققته الدولة من استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ تعد شهادة نجاح جديدة على قدرة مصر على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات والمؤتمرات الدولية، مضيفاً: علينا أن نشعر جميعاً بالفخر كمصريين بعد النجاح الذي حققته الدولة والصورة المشرفة التي ظهرت عليها خلال مؤتمر المناخ والتي كانت حديث جميع الوفود التي شاركت في الفعاليات وكذا وسائل الإعلام العالمية والإقليمية والمحلية .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مصر حققت العديد من النجاحات على مستوى الملفات الخاصة بالمناخ ضمن فعاليات المؤتمر؛ ومن بينها توقيع الكثير من مذكرات التفاهم والاتفاقيات لتنفيذ مشروعات عديدة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة .

ووجه اللواء هشام آمنة التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء على النجاح الباهر والعظيم الذي حققته مصر من استضافة قمة المناخ، مضيفًا: مصر دول عظيمة تحت قيادة الرئيس السيسي الذي نجح في إعادة الريادة للدولة المصرية على المستوى الإقليمي والدولي في العديد من المجالات والقطاعات.

وطالب وزير التنمية المحلية بأهمية متابعة مشروعات الخطة الاستثمارية خصوصًا في المشروعات الخدمية لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة ليستفيد منها المواطنون بالمحافظات.

ووجه اللواء هشام آمنة بضرورة المتابعة المستمرة من القيادات لمنظومة النظافة والاهتمام اليومي بملف القمامة ورفع تراكمات المخلفات أولاً بأول؛ خصوصًا في ظل الاستثمارات والجهود التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الأخيرة، خصوصًا مع بدء تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة على أرض محافظات الجمهورية للحفاظ على صحة المواطنين ودعم جهود وخطط الدولة للحفاظ على البيئة والنظافة العامة والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمختلف المحافظات .

ووجه اللواء هشام آمنة بضرورة الاهتمام بمشاركة المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية الجمعيات الأهلية في دعم جهود المحافظات في ما يخص ملف النظافة والاهتمام بالقرى والنجوع في هذا الملف وعدم الاهتمام فقط بالمدن والمراكز والأحياء.

وأكد وزير التنمية المحلية توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء للوزراء بالاهتمام بالتواصل مع السادة نواب مجلسي الشيوخ والنواب وعقد لقاءات أسبوعية معهم وإشراكهم في إعداد الخطط الاستثمارية والاقتراحات الخاصة بالمشروعات وتحقيق الصالح العام للمواطنين والوطن .

وأضاف الوزير: لازم نحافظ على العلاقة الجيدة مع نواب الشعب في إطار الصالح العام والقانون والإمكانيات المتاحة لنا.

وطالب وزير التنمية المحلية بتقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة من المحافظات الجارى إنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة لسرعة تنفيذها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمدة الزمنية التي حددها .

ووجه الوزير بسرعة توفير الأماكن والمواقع المطلوبة لإقامة الشبكة الوطنية في باقي المحافظات التي ستقام بها وتذليل أي معوقات في ذلك .

فيديو قد يعجبك: