إعلان

وزير الري يختتم فعاليات "جناح المياه" في مؤتمر المناخ COP27

09:00 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتب- أحمد مسعد:

اختتم الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم فعاليات "جناح المياه" المنعقد ضمن مؤتمر المناخ COP27، وتوجه بعدها بالتحية لجميع المشاركين في تنظيم "جناح المياه" سواء من مصر أو من الشركاء الدوليين.

وأشار وزير الري، إلى أن المياه تستحق أن توضع في قلب العمل المناخي حول العالم وهو ما سعت له مصر وشركائها بنجاح خلال الشهور الماضية بالشكل الذي أثمر عن تنظيم جناح المياه ويوم المياه الذي عقد لأول مرة في تاريخ مؤتمرات المناخ والذي تم خلاله إطلاق مبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه ولاقت دعما كبيرا من مختلف الحكومات والمنظمات الدولية.

وأشار الدكتور سويلم لمسار العمل خلال الفترة الماضية والذي بدأ بعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي" بمشاركة الآلاف من المتخصصين في مجال المياه والذي تم خلاله إطلاق "وثيقة إعلان القاهرة"، وصولا لفعاليات المياه ضمن مؤتمر المناخ والتي تم خلالها مناقشة توصيات أسبوع القاهرة للمياه، مضيفا أن رؤية وتوصيات الدول والمنظمات التي تشكلت خلال فعاليات المياه بمؤتمر المناخ سيتم رفعها لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة والمقرر عقد في مارس 2023.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بما رصده من مناقشة قضايا المياه بالعديد من الأجنحة سواء في المنطقة الزرقاء أو المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان