إعلان

وزيرة الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان جناح "الثقافة" بالمنطقة الزرقاء لمؤتمر المناخ

06:52 م الخميس 17 نوفمبر 2022

الدكتورة نيفين الكيلاني

(أ ش أ):

زارت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني اليوم الخميس المنطقة الزرقاء لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الـ 27، تفقدت خلالها جناح وزارة الثقافة برفقة محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، وحضور النجمة الأوبرالية العالمية "فرح الديباني".

وتجولت الوزيرة ومرافقوها، في أروقة جناح وزارة الثقافة، وأجرت حوارا مع العارضين والمنظمين، معربة عن إعجابها بالحرف التقليدية والتراثية، التي أبدعها فنانو مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكذلك منتجات العارضين من مختلف محافظات مصر.

وأكدت الوزيرة، استمرار الفعاليات الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث واصلت عروض الثمان فرق بالممشى السياحي بخليج نعمة، والتي تشهد يوميا حضورا جماهيريا لافتا، وتفاعلا كبيرا من الجمهور الأجانب والمصريين.. وعلى مسرح المنطقة الخضراء قدمت فرقتا أسوان والحرية للفنون الشعبية عروضها لضيوف مصر بقمة المناخ، والتي حظيت بإقبال كبير، بمسرح السلام.

من ناحيتها، أعربت نجمة الأوبرا العالمية عن سعادتها بما شاهدته في مدينة شرم الشيخ، والتنظيم الجيد للمؤتمر وبشاشة الاستقبال وكرم الضيافة، وقدمت الشكر لمحافظ جنوب سيناء للمجهودات المبذولة، ولقائه بها، مشيدة بما رأته بالجناح من المعروضات المختلفة ودور وزارة الثقافة في الحفاظ على التراث.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان