إعلان

وزير الري: المياه والمناخ أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية

04:36 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

قمة المناخ

كتب- محمد عبدالناصر:

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بفلوريكا فينك هويجر مدير عام البيئة بالإتحاد الأوروبى ، حيث تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والإتحاد الأوروبي في قطاع المياه.

وأشار سويلم للإهتمام الكبير الذي توليه مصر لقضايا المياه والمناخ واللذان أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية، مؤكداً على حرصه على التعاون مع الإتحاد الأوروبي في كافة القضايا التي تخص التنوع البيولوجى نظراً للترابط التام بين المياه والبيئة والمناخ.

وأكد على ضرورة النظر للمستقبل فيما يخص قضايا المياه والبيئة والمناخ بالتزامن مع الإستمرار في إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين عملية إدارة المياه وتحسين البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من مسبباتها.

كما تم التأكيد على أهمية توفير نظم إنذار مبكر بالظواهر المناخية في جميع دول العالم لزيادة جاهزية الدول للتعامل مع الظواهر المتطرفة كالسيول والجفاف، وبما يوفر الحماية للمواطنين من مخاطر التغيرات المناخية.

وتم التباحث حول التعاون بين الجانبين في المجال العلمي، وخاصة في مجال تحلية المياه بإستخدام الطاقة المتجددة، والتنسيق المشترك لدعم المركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة ، في ظل الأهمية القصوى لتعزيز دور البحث العلمي في تنفيذ خطة العمل بالوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان