إعلان

رئيس اتحاد الغرف السياحية: مصر بذلت جهودًا لتحقيق التنمية المستدامة

08:38 م السبت 12 نوفمبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مصر بذلت جهودًا لتحقيق التنمية المستدامة وخاصة من خلال المؤشرات والنتائج الإيجابية التي توصلت لها حتى الآن.

وأكد على أهمية العمل على تحقيق الاستدامة في صناعة السياحة، والتخطيط لتحقيق هذه الاستدامة، مشيرًا إلى أن التطور الجديد الذي يجري حاليًا في الصناعة يصاغ على أساس الاستدامة ومعايير تحقيقها، وتعد مدينة شرم الشيخ بما تشهده من تطور وتنمية لتحويلها إلى وجهة سياحية خضراء نموذج ناجح.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي نظمتها إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في مجال الإدارة وإعداد الاستراتيجيات والتسويق، بمنطقة Innovation zone"" تحت عنوان "السياحة المستدامة: فرصة للنمو الأخضر"، وذلك على هامش مشاركة وزارة السياحة والآثار في الفعاليات التي تُعقد على هامش مؤتمر COP27 الذي تستضيفه مصر والمُنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ.

وشهد الجلسة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، وعددًا من قيادات الوزارة، وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، و بيتر ناثان رئيس فرع غرفة المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، والدكتور Dirk Glaesser، مدير لجنة السياحة والاستدامة CTS بالمنظمة، و Doug Sabo رئيس قسم الاستدامة بشركة VISA Inc، و Chaitan Jain مدير الشئون التنظيمية في United Airlines، و Tim Juliani مدير المشاركة المناخية للشركات الأمريكية بالصندوق العالمي للطبيعة بالولايات المتحدة.

وأدارت الجلسة Peccoud Jenny Davis ، رئيس ممارسات الاستدامة والمسؤولية العالمية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لشركة Bain.

وجرى خلال الجلسة مناقشة واستعراض بعض الفرص التي تقدمها الاتجاهات نحو السياحة الترفيهية المستدامة، وأفضل الممارسات والخطط التي يجب أن يقوم بها القادة الإقليميين والعالميين، ومقترحات سبل التعاون بين قطاعي العام والخاص.

وتضمنت أيضًا بعض المناقشات عن أفضل الممارسات لمشاركة الحكومات الوطنية والمحلية بشكل فعال مع القطاع الخاص لتطوير سياحة أكثر استدامة، وسبل التعامل مع المجتمع المحلي للانتقال الناجح نحو قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة، وأبرز الأولويات والفرص المتاحة لمصر في السياحة المستدامة، والإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية والقطاع الخاص، وأنظمة السفر البيئية في تحقيق السياحة المستدامة في مصر، وأهم ما حققته مصر في المرحلة الحالية في هذا الملف، والفرص التي يمكن العمل على تحقيقها خلال السنوات الخمس المقبلة والتحديات التي يمكن أن توجهها مصر فيما يتعلق باستدامة قطاع السياحة والسفر.

كما جرى مناقشة سبل استفادة البلدان والشركات الرائدة من الاتجاه نحو السياحة المستدامة، واستعراض بعض الرؤى والمقترحات حول سبل الاستفادة من الاستدامة، لدفع السياحة في مصر من خلال استعراض نتائج ومخرجات استطلاع الرأي الذي أجرته الشركة، للتعرف على اهتمام واتجاهات السائحين نحو المقاصد السياحية المستدامة، وجرى الخروج بتوصيات ونتائج عن وضع مصر التنافسي الحالي من وجهة نظر هؤلاء السائحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان