إعلان

الأزمة "الروسية الأوكرانية" وفلسطين.. تفاصيل لقاء السيسي وبايدن على هامش قمة المناخ

04:48 م الجمعة 11 نوفمبر 2022

عبدالفتاح السيسي وبايدن قمة المناخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، نظيره الأمريكي جو بايدن، لدى وصوله مطار شرم الشيخ، على هامش مشاركته في قمة المناخ cop 27.

وتعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مصر، هي الأولى له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء، إن الأمور في مصر تسير بشكل جيد، مشيرا إلى أنه تم إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان ومبادرة للحوار الوطني في مصر.

وأكد الرئيس السيسي، عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي لم تتغير منذ 40 عاما.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تحدث مع رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والأعضاء، أمس، في موضوعات مختلفة، متابعا:"كانت هناك فرصة رائعة أمس مع السيدة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي والأعضاء وتحدثنا كثيرا فى موضوعات مختلفة".

ومن جانبه، وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر لجمهورية مصر العربية على دورها في القضية الفلسطينية.

وقال بايدن:" نشكر مصر على دورها في القضية الفلسطينية وموقفها من الأزمة الروسية الأوكرانية".

وقال بايدن خلال اللقاء: هذا هو المكان المناسب لانعقاد هذه القمة وشكرًا على تذكيرنا بالحاجة الملحة لمعالجة قضية المناخ ونحن ندرك أهمية هذا الموضوع.

وأضاف: نشكر مصر على دورها في اللعب بدور الوسيط فيما يتعلق بالوضع في غزة، وفي الحرب الروسية الأوكرانية، كانت مصر قد اتخذت موقفًا رائعًا بالنسبة لهذه القضية وتحدثت بصوتٍ عالٍ حول ما يجري.

وتابع: اليوم لدينا الكثير من القضايا التي سنتحدث بشأنها وسوف نستمر في حوارنا بشأن قضية حقوق الإنسان، ومن الصعب أن نصدق أنه مرت 100 عام على علاقات ثنائية بين مصر وأمريكا.. وأتمنى مع نهاية هذه الزيارة أن تكون علاقاتنا أقوى ونكون أقرب من بعضنا البعض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان