إعلان

هبة عوف ترد على تيكتوكر ادعى أنه المهدي المنتظر.. وسخرية على السوشيال منه

04:00 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

الدكتورة هبة عوف

كتب-محمد قادوس:

تسبب ادعاء تيكتوكر أنه المهدي المنتظر -في مقطع فيديو شهد رواجا على تيك توك-، في حالة من الجدل والغضب والسخرية على مواقع التواصل. فيما ردت الدكتورة هبة عوف، أستاذة التفسير بجامعة الأزهر الشريف، أن المدعي مريض نفسي أو يبحث عن الشهرة.

وزعم التيكتوكر-الذي يتحفظ مصراوي على نشر اسمه-في الفيديو: "اللي أمام عينك الآن هو خليفة الله المهد، معكم المهد المنتظر الحق"، ووجه كلامه للمتابعين قائلًا لهم "قبل ما تظلم وتقول عليا كذاب ودجال اتأكد الأول أنا كذاب أم صادق".

وسخر متابعون ومشاهدون من ادعاء التيكتوكر، وكتب أحدهم مستنكرا: "أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".

@aliimam_almahdiu

الأن بث مباشر المهدي المنتظر

♬ الصوت الأصلي - الأمام المهدي

وفي فيديو آخر، زعم المدعي أنه المهدي المنتظر، وقال "أنا خليفة الله المهد حفيد المصطفي محمد رسول الله". ليسخر متابع منه قائلا: "خليفة الله المهدي يفتح بث مباشر؟". وتابع حساب يحمل اسم" ناصر مفتاح كركارة": "لماذا عيناك جاحظتان إنها عيون غير طبيعية هناك شيء وأتمنى لك ان تتحصل على دكتور عيون متمكن". وأكمل "خاتم سليمان" السخرية قائلا: "شافاك الله".

@aliimam_almahdiu

الحق في البث المباشر المهدي المنتظر

♬ الصوت الأصلي - الأمام المهدي

وردًا على هذا الأمر، أكدت الدكتورة هبة عوف، أستاذة التفسير بجامعة الأزهر الشريف أن الإيمان بخروج المهدي المنتظر في آخر الزمان هو من معتقدات أهل السنة والجماعة، وهو مبني على أحاديث نبوية صحيحة ومتواترة.

وأشارت أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب، أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي" (رواه أحمد والترمذي وأبو داود)، وأنه أيضًا قال: "المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطًا وعدلًا كما ملئت ظلمًا وجورًا، يملك سبع سنين" (رواه أبو داود).

كما أوضحت أن المهدي سيكون من نسل النبي صلى الله عليه وسلم من عترته ومن ولد فاطمة، وذلك كما ورد في الحديث: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" (رواه أبو داود وابن ماجه)، موضحة أن الأحاديث النبوية تشير إلى أن المهدي سيظهر في وقت يعلمه الله ليملأ الأرض عدلًا بعد أن مُلئت جورًا وظلمًا.

وأشارت إلى أن أي شخص يدعي الآن أنه المهدي المنتظر إما أن يكون مريضًا نفسيًا أو يبحث عن الشهرة، وهذا داء ابتليت به الأمة من قديم الازل، وكثيرين ادعوا إنهم المهدى المنتظر منذ مئات السنين، وكل هذه الادعاءات تتعارض مع الأحاديث النبوية التي تحدد مواصفاته وأيضا هناك علامات تسبق ظهوره لم تظهر بعد لذلك، يجب على المسلمين أن يكونوا حذرين وألا ينخدعوا بمثل هذه الادعاءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان