إعلان

أسامة قابيل: هذه الصلاة تغفر الذنوب والخطايا

07:12 م السبت 31 أغسطس 2024

الدكتور أسامة قابيل

كتب- محمد قادوس:

بمناسبة المولد النبوي الشريف، يقدم موقع "مصراوي" سلسلة مميزة تشمل مجموعة من صيغ الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. تهدف السلسلة إلى تعزيز محبة الرسول الكريم في قلوب المسلمين، وإحياء السنة النبوية الشريفة في هذه الأيام المباركة. ستتضمن السلسلة نشر صيغ مختلفة للصلاة على النبي، مما يساعد المتابعين على زيادة ذكرهم لرسول الله والتقرب إلى الله عز وجل.

أكد الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، أن الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أعظم العبادات التي يمكن أن يقوم بها المسلم.

وأوضح أن للصلاة على النبي فضائل عديدة منها أنها وسيلة لزيادة القرب من الله عز وجل، وتكفير للذنوب، ورفع للدرجات. كما أن الصلاة على النبي تفتح أبواب الرحمة والرزق، وتزيل الهموم والكروب، وتجلب السكينة والطمأنينة إلى القلوب. وشدد الدكتور قابيل على أن الإكثار من الصلاة على النبي هو اتباع للسنة النبوية وطريق لنيل شفاعة النبي في الآخرة، مضيفًا أن كل صلاة على النبي تُكتب للمسلم أجرًا كبيرًا وتُقرّبه إلى محبة الله ورسوله.

وقال هذه من أفضل الصيغ

" اللهم صَلِ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ أَصْلِ الأُصُول، نُورِ الْجَمَالِ، وَسِرِّ الْقَبُول، أَصْلِ الْكَمَالِ، وَبَابِ الْوُصُول، صلاةً تَدُومُ وَلاتَزُول، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمِّدٍ أَكْرَمِ نَبِيٍّ، وَأَعْظَمِ رَسُول مَنْ جَاهُهُ مَقْبُول، وَمُحِبُّهُ مَوْصُول، الْمُكَرَّمُ بِالصِّدْقِ فِي الْخُرُوجِ وَالدُّخُول، صلاةً تَشْفِي مِنَ الأَسْقَامِ وَالنُّحُول وَالأَمْرَاضِ وَالذُّبُول، وَنَنْجُو بِهَا يَوْمَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ مِنَ الذُّهُول، صلاةً تَشْمَلُ آلَ بَيْتِ الرَّسُول وَالأَزْوَاجَ وَالأَصْحَابَ، وَتَعُمُّ الْجَمِيعَ بِالْقَبُول، الشَّبَابَ فِيهِمْ وَالْكُهُول، وَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِه أجمعين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان