إعلان

وقت صلاة الفجر اليوم الإثنين ودعاء في جوف الليل

02:00 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

أرشيفية

مصراوي:

يقدم مصراوي مواقيت الصلاة لليوم الإثنين، الموافق 19 من أغسطس 2024.

وحسب إمساكية الهيئة العامة للمواقيت والمساحة، يأتي موعد أذان الفجر في تمام الساعة 4.51 م.

ومع تزايد البحث عن مواقيت الصلاة المختلفة يرصد مصراوي مواعيد الصلاة بشكل دوري ومحدث تجده في الرابط التالي.. أضغط هنا.

دعاء بعد ختم الصلاة

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهٰم أنت القريب وأنت الحبيب المجيب الذي تعلم ما نريد ربي ارحم ضعفنا وآمن روعنا وأسعد قلوبنا وفرج همومنا واصرف عنا مآيقلقنا ويعكر صفونا وارزقنا صبرا جميلا وبشرنا بما يسرنا ويحقق لنا أمانينا.

اللهم امنحني من سَعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

إلهي أدعوك في هذا الوقت دعاءَ مَن اشتدَّت فاقته وضعفت قوته وقَلَّت حيلته.. دعاء الغريق المضطر البائس الفقير، الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصلِّ على سيدنا محمد وآله واكشف ما بنا من ضرٍّ إنك أرحم الراحمين.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سمَّيتَ به نفسك، أو علَّمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همي وسبب سعادتي في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء همنا وحزننا، ونور أبصارنا وصدورنا، وحّد بين قلوبنا، استر يارب عيوبنا، واغفر ذنوبنا، وارزقنا رزقًا واسعا، وعلما نافعا، وقلبًا خاشعا، وعينًا من خشيتك دامعة، وفرّح يارب قلوبنا، واغفر ذنوبنا، ويسر إلى الخير أمورنا.

اللهمَّ اجعل نفسي لا تتبع غير ما ذكرت، وقلبي لا يؤمن بغير ما قلت، وجسمي لا يسعى إلا لما أوضحت، وجوارحى لا تتكسب إلا بما بينت، حتى لا أكون من العادين، يا نعم المولى ويا نعم النصير.

اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من الهمِّ والحَزَن، وأعوذُ بكَ من العجزِ والكَسَل، وأعوذُ بكَ من الجُبنِ والبُخل، وأعوذُ بكَ من غَلَبَةِ الدَّين وقهر الرجال.

اقرأ أيضًا:

هل يجب قضاء الصلوات الفائتة وكيف نقضيها؟.. وأمين الفتوى يقدم نصيحة عملية

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم صلة الرحم لأهل الزوج

تعرف على نصائح الإفتاء للتخلص من الوساوس في العبادات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان