إعلان

جوزي بيقولي انتي كلبة في البيت... رمضان عبد الرازق:" ما أكرم النساء إلا كريم ولا أهانهن إلا لئيم"

04:12 م الخميس 01 أغسطس 2024

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

أنا سيدة متزوجة منذ 17 عام وزوجي لم يعطني مال وأهلي هما اللي بيصرفوا عليه، وزوجي دائما يقول لي انتي كلبة في البيت، وأنا أريد الطلاق منه؟.. سؤال تلقاه الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف؟

في رده، بدأ عضو اللجنة العليا للدعوة حديثة بقول الله-تعالى-في سورة الروم،" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

وقال، أن الزواج آية عجيبة جدًا وهي ان البنت تتربى في بيت أبيها ويشاء الله أنها تتزوج رجل فتترك الأب والأم والأخ والأخت وبيت أبيها كله وتذهب لكي تعيش مع هذا الزوج.

وأضاف عبد الرازق في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة": يجب على هذا الزوج ان يعوض زوجته عن كل ما تركته في بيت ابيها، وهذا يكون،" بالاحتواء، والحنيه".

وأوضح عضو اللجنة يجب على الزوجة أيضًا ان تقدر زوجها الذي اختارها أن تكون زوجة له لكي ينجب منها البنت والولد، واسمها يقترن بأسمة، فهنا يكون الزوج أهم من الأب والأم والأخ ولأخت، مؤكدًا أن الزوج يجب أن يكون رقم واحد في حياة زوجته.

يجب أن يكون البيت به سكن وطمأنينة وهدوء، مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عن أنس رضي الله عنهم قال: ماتَ ابنٌ لأبي طلحة من أم سُليم، فقالت لأهلها: لا تُحدِّثوا أبا طلحة بابنه حتى أكون أنا أُحدِّثه، قال: فجاء فقربتْ إليه عشاءً، فأكل وشرب، فقال: ثُمَّ تصنَّعَتْ له أحسن ما كان تصنَّعُ قبل ذلك، فوقع بها، فلما رأتْ أنه قد شبعَ وأصاب منها، قالت: يا أبا طلحة، أرأيت لو أن قومًا أعارُوا عاريتَهم أهل بيت فطلبوا عاريتهم، أَلَهُم أنْ يمنعوهم؟ قال: لا، قالت: فاحتسِب ابنك، قال: فغضب! وقال: تركتِني حتى تلطَّختُ، ثم أخبرتِني بابني، فانطلَقَ حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره بما كان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " بارك الله لكما في غابر ليلتِكما".

ونصح عضو اللجنة السائلة وكل زوجة بعدم الطلاق وعليك أن تصبري ورضي بما قسمة الله لك، ولو أرادت الزوجة تغيير زوجها عليها أن تطبطب عليه وأن تبتسم في وجهه.

كما نصح الزوج أيضًا بقول،" خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي"، وعليك أن تكرم زوجتك، مستشهدًا في ذلك بقول بن أبي طالب رضي الله عنه،" ما أكرم النساء إلا كريم ولا أهانهن إلا لئيم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان