إعلان

"بشيل فلوس من وراء زوجي ينفع أعمل بيها عمرة؟".. أمين الفتوى يرد

09:29 م الأحد 02 يونيو 2024

الشيخ علي فخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

"بشيل فلوس من غير ما زوجي يعرف وبصرفها في البيت، وفي فلوس منها معايا ينفع أعمل بيها عمرة؟".. سؤال تلقاه الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سيدة ليرد عليها موضحا الرأي الشرعي في تلك المسألة.

في رده، قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه ببرنامج فتاوى الناس المذاع عبر فضائية الناس:"مفيش مانع مادام بتنفق فى البيت، لأنه كل المال اللى بتأخذه من زوجها بتنفقه فى البيت".

وتابع: "لو الزوجة عاوزه تعمل عمرة بالفلوس دى لازم تستأذن زوجها، لأن دى نفقة شخصية والزوج هو صاحب المال، فإن وافق فلا مانع، لأن المال ماله".

حكم أخذ الزوجة من مال زوجها دون علمه

وفي السياق نفسه، كان الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، كشف مفاجأة للبعض حول رأي الشرع في مسألة أخذ الزوجة من مال زوجها دون علمه، لافتا إلى أنه يجوز للزوجة الأخذ من مال الزوج في حال كان بخيلا ولا ذنب عليها إذا أخذت القدر الذى يكفيها لنفقات البيت.

وأضاف أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال حلقة سابقة لبرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»: «البخل أقبح صفة فى الإنسان، فلو تقدم لأي من بناتكم بخيل، لا تتموا هذه الزواجة، لأن البخيل لا يحب إلا نفسه، فلو الزوج بخيل يجوز للزوجة الأخذ من ماله ما يكفيها يعنى هتشترى طلبات بـ100 جنيه، يبقى هو ده المبلغ اللى تأخذه ولا تزيد ولا تقل، وهذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لهند بنت عتبة حسن استكت زوجها».

اقرأ أيضًا:

الإفتاء توضح وقت ارتداء ملابس الإحرام.. في البيت أم الطائرة؟

هل يجوز الحج عن شخص مات منتحرًا؟.. تعرف على رأي الإفتاء

ما حكم وكيفية الطواف لمن أصابه "سلس البول"؟.. الإفتاء توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان