إعلان

بعد المعيقلي.. السديس يثير تفاعلا بدعائه لفلسطين بخطبة عيد الأضحى من مكة

04:28 م الأحد 16 يونيو 2024

الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أثار دعاء رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، للفلسطينيين خلال خطبة العيد، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل، وذلك بعد يوم من التفاعل على ما قاله ماهر المعيقلي بخطبة عرفات.
وقال السديس في خطبته: "معاشر الحجيج الميامين، تنعمون في هذا اليوم السعيد المبارك في نفحات الابتهاج والسرور والألفة والحبور والتزاور والاغتباط والأنس والنشاط وذلك فضل الله عليكم ورحمته، ولكن لا يحملنا ذلك على تناسي مآسي إخواننا المستضعفين وأحبتنا المكلومين في فلسطين وأكناف المسجد الأقصى حيث يعانون الدمار والحصار والتشريد والتقتيل والطغيان والتنكيل".



وأضاف السديس: "لا نشكو إلى الله ما أصابنا فسود النوائب لطالما أسفرت عن نيل الأماني والرغائب، والخطب الجلل بريد لأزكى الأمل بإذن الله عز وجل".



ودعا السديس في خطبته: "اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن ظلم الصهاينة المحتلين، اللهم اجعله شامخًا عزيزًا إلى يوم الدين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين... اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان.. اللهم دمر أعدائهم وشتت شملهم وفرق جمعهم".



كان دعاء إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، للفلسطينيين في خطة عرفات أمس أثار تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال المعيقلي موصيا الحجاج: ادعوا الله لأنفسكم ولوالديكم ولمن له صلة بكم، فمن دعا لأخيه بظهر الغيب قال له الملك الموكل به آمين ولك بمثل، وادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم سفكًا للدماء، وإفسادًا في البلاد، ومنعا من ورود ما يحتاجون إليه من طعام ودواء وغذاء وكساء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان