إعلان

العشماوي يدعو لإحياء "رجبية السيد البدوي".. بحضور علماء وقراء ومنشدين

11:42 ص الخميس 25 أبريل 2024

الدكتور محمد إبراهيم العشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

دعا الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر الشريف، إلى إحياء احتفالية برجبية السيد أحمد البدوي رضي الله عنه في الساحة الأحمدية بطنطا.

ونشر العشماوي، دعوته التي أرسلها لمصراوي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلًا: انتظرونا - بمشيئة الله تعالى - اليوم الخميس، عقب صلاة المغرب مباشرة، في بث مباشر لاحتفال الساحة الأحمدية بطنطا برجبية سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه، بحضور كوكبة من العلماء والقراء والمنشدين.

ولأول مرة في طنطا فرقة الإنشاد السوري، بقيادة الشيخ أنس حجازي الحلبي الأزهري.

ومن السادة العلماء: فضيلة الدكتور أحمد جودة المهدي، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية.. وفضيلة الدكتور ياسر المزارة، عضو هيئة التدريس في كلية أصول الدين بطنطا.. وفضيلة الدكتور ياسين بدراوي، عضو هيئة التدريس في كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة.. وجمع كريم من السادة العلماء والقراء والمبتهلين.

وختم العشماوي دعوته بالدعاء: "كل عام ومصر والأمة الإسلامية كلها في طريق النصر والعز والكرامة.. اللهم إن أحيا غيرنا ذكر الفاسدين؛ فأحي بنا ذكر الصالحين".

وترجع الرجبية إلى الشيخ محمد الرجبى، وهذا رجل كان من رواد ومحبي السيد البدوي وعندما أتى لزيارته جلس أسبوعا يطعم الطعام ويقيم حلقات الذكر فأصبحت عادة طيبة وهي أشبه بمولد صغير يحتفل فيه الصوفية بالسيد البدوي ثم صارت تقليدا متبعا في كثير من الأولياء المشاهير.

اقرأ أيضًا:

"دعوة أربعين غريبًا مستجابة".. الإفتاء تكشف مدى صحة المقولة المتداولة

4 أدعية كافية شاملة.. داعية سعودي يؤكد: لا غنى لكل مسلم عنها (فيديو)

كل صلاتي بالفاتحة و"قل هو الله أحد".. فهل تقبل؟.. عمرو الورداني يرد (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان