إعلان

فيديو- إمام المسجد النبوي يتصدر تريند "إكس".. ماذا تعرف عن الشيخ محمد برهجي؟

09:40 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

الشيخ الدكتور محمد برهجي

كـتب- علي شبل:

تصدر الشيخ الدكتور محمد برهجي، إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة، الذي تم تعيينه في هذا المنصب الشريف حديثا، تريند منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا)، حيث تداول العديد من المستخدمين والنشطاء مقاطع مؤثرة من أداء وتلاوة القارئ وإمام الحرم المكي الشريف في صلاتي المغرب والعشاء اليوم الأربعاء ليلة 7 من شهر ربيع الآخر 1446هـ.

جدير بالذكر أنه في 3 أكتوبر 2024، تم تعيين الشيخ محمد برهجي إمامًا للمسجد النبوي الشريف بأمر ملكي، مما جعله واحدًا من الشخصيات الدينية البارزة في المملكة، حيث إن تولي هذا المنصب يُعد شرفًا عظيمًا يُضاف إلى مسيرته القرآنية التي امتدت لأكثر من 30 عامًا.

ماذا تعرف عن الشيخ محمد برهجي؟

يعتبر الشيخ محمد برهجي من أبرز الشيوخ في المملكة العربية السعودية، وقد صدر أمر ملكي في 3 أكتوبر 2024 بتعيينه إمامًا للمسجد النبوي الشريف، ويتميز الشيخ برهجي بصوته العذب وتلاوته الصحيحة للقرآن الكريم، مما جعله شخصية مؤثرة وذات مكانة كبيرة في الأوساط الدينية.

ونرصد في النقاط التالية أبرز المعلومات عن أحدث أئمة المسجد النبوي الشريف:

الاسم الكامل: محمد بن أحمد بن حسين برهجي.

تاريخ الميلاد: 1970.

مكان الميلاد: جازان، المملكة العربية السعودية.

العمر: 54 عامًا.

الجنسية: سعودي

المهنة: إمام المسجد النبوي الشريف.

المنصب الحالي: إمام المسجد النبوي منذ 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

المذهب الفقهي: حنبلي.

المذهب العقدي: أهل الحديث.

المسيرة العلمية للشيخ محمد برهجي

ولد الشيخ محمد برهجي في مدينة جازان، وتلقى تعليمه الديني الأولي في مدارس العلم الشرعي بجازان. لاحقًا، واصل تحصيله الأكاديمي في الجامعات السعودية، حيث تخصص في علوم القرآن والقراءات، وحصل على درجة الدكتوراه في التجويد والقراءات من جامعة أم القرى في مكة المكرمة.

بعد ذلك، عمل الشيخ برهجي كأستاذ محاضر في قسم القرآن الكريم وعلومه بجامعة طيبة. خلال مسيرته، أسهم في تطوير المناهج الدراسية في الجامعات الإسلامية، وقدم العديد من المؤلفات والمقالات العلمية التي أثرت في مجال التجويد والقراءات.

اقرأ أيضًا:

4 أخطاء يرتكبها الناس في المواريث.. يكشف عنها ويصححها عالم بالأزهر

منها سنن مهجورة.. عالم أزهري يكشف عن 3 سنن نبوية متعلقة بالأذان

كذب عليّ وطلع عنده مشكلة كبيرة في الإنجاب.. أعمل إيه؟.. وأمين الفتوى: هذا أفضل حل (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان