إعلان

داعية: يوضح أول سؤال يسأله ربنا للعبد يوم القيامة

12:03 م الخميس 04 يناير 2024

الشيخ محمد أبوبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تساءل الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، عن أول سؤال يسأله الله-سبحانه وتعالى-للعبد يوم القيامة، ليجيب قائلًا الله-عز وجل-يقول" يا عبدي هل ظلمك حفظتي" أي يا عبد تريد أن تتظلم في شيء مكتوب، فيرد العبد ويقول لا يا رب.

وقال الداعية الإسلامي عن السؤال الثاني يقول الله-سبحانه وتعالى-للعبد يا عبدي ألك معروف أغفلناه أو حسنة اضعناها أو صدقة نسيها كتبتي، فيرد العبد ويقول لا يا رب.

وأشار الداعية إلى السؤال الثالث وقال العجب و الأخطر والأصعب يقول الله فيه للعبد يا عبدي ألك عذر تعتذر به إلينا.

وأضاف أبو بكر عبر برنامجه" إني قريب"، المذاع عبر فضائية،" النهار": أن المبرر الذي يقوله العبد لربنا لازم يكون مقنع لربنا، مش أي مبرر ولا أي كلام.

وأوضح الداعية، كانوا الصحابة ماكثين يسمعوا رسول الله-صلى الله عليه وسلم-وهو يحكي هم فيتعجبون، ثم يقولون ايقبل الله الاعذار منا، فيقول النبي-صلى الله عليه وسلم-لا احد اشد قبول للأعذار من الله-سبحانه وتعالى-.

واستشهد أبو بكربقول الله-تعالى-في سورة الزمر،" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ".

وأكد الداعية بأنه لا يجد أحد يقبل العذر زي ربنا-سبحانه وتعالى-منوها الي الكيفية التي يكون بها الاعتذار، فالاعتذار يكون انتصار والتوبة تعني الرجوع ولا يوجد به الرجوع للذنب مرة اخري.

اقرأ ايضًا

هل الدفن في الأماكن المقدسة من علامات حسن الخاتمة؟.. المفتي يجيب

الإفتاء توضح حكم قص أظافر الميت وحلاقة شعره وطريقة التخلص منها

أمين الفتوى: إعطاء الزكاة للإخوة غير جائز في هذه الحالة

فيديو قد يعجبك: