إعلان

بالفيديو| عالم بالأزهر يحذر الشباب من الزواج بهذه النساء

01:21 م الخميس 14 سبتمبر 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

نصح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي والعالم بالأزهر، الشاب ألا يتزوج من هذه الأصناف الخمسة من النساء حتى لا يندم، والأصناف هي:

1ـ الحنانة. 2 ـ المنانة. 3ـ الشدقة. 4ـ الأنانة. 5ـ البراقة.

وشرح الداعية الإسلامي: الحالة الأولى وهي المرأة الحنانة فهي المرأة التي تحن إلى أبويها أكثر من حنينها إلى زوجها، أو المرأة التي كانت متزوجة قبل ذلك وتحن إلى زوجها الأول أكثر من حنينها إلى زوجها الثاني.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: المرأة الثانية وهي المنانة هي المرأة التي تمن على زوجها بجمالها أو بحسبها ونسبها أو بمالها.

وأوضح الداعية في الأمر الثالث وهي الشدقة وهي المرأة الثرثارة التي تتكلم بلسانها في كل شيء فيما تعرف وفيما لا تعرف، ولسانها لا يكف ابدًا فلسانها يسبق عقلها.

أما المرأة الرابعة وهو البراقة فهي التي تبرق بعينيها كل شيء فتريده، ضاربًا مثلًا في هذا أنه لو ذهبت الزوجة مع زوجها لمول فتقول له انا اريد واريد دون ان تراعي هل يوجد معه مال ام لا، ولو قال لها الزوج أنا لا أستطيع شراء هذا تقلب عليه الدنيا رأسا على عقب.

وأما الأمر الخامس وهي الأنانة، يقول الداعية، فهي المرأة التي تئن وتشتكي في كل حال وتقول انا مريضة أنا متعبة وأنا مجهدة، ومهما أعطاها زوجها وأنعم عليها بالخير من نعم الله-سبحانه وتعالى- دائما تشتكي في كل الأحوال ولا تتبسم.

ونصح العالم الأزهري بالابتعاد عن كل هذه الاصناف والستات ولعلك تظفر بذات الدين، مستشهدًا في ذلك بالحديث الذي رواه الصحابي الجليل أبو هريرة-رضي الله عنه-، قال: قال النبي-صلى الله عليه وسلم-" تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها، وجمالها، ولدينها، ‌فاظفر ‌بذات ‌الدين تربت يداك".

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم قضاء السنن الرواتب وهل نقضيها بعد خروج وقتها

هل جنة الآخرة هي التي كان يعيش فيها سيدنا آدم؟.. علي جمعة يوضح (فيديو)

ما هي عدة المطلقة التي استؤصل رحمها؟.. الإفتاء تجيب

لا تستطيع حفظ التشهد فهل يمكن قراءة الفاتحة بدلاً منه؟.. أمين الفتوى يجيب

هل نقول "سيدنا محمد" في التشهد أم "محمد" فقط؟.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)

بالفيديو| أمين الفتوى يدعو لضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا: من مات منهم فهو شهيد

ما حكم قضاء صلاة الضحى لمن فاته وقتها؟.. البحوث الإسلامية يوضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان