إعلان

بالفيديو| أزهري: الإسلام دعا إلى الحب بين المخطوبين.. والحب الطاهر حلال شرعًا

02:44 م الجمعة 18 أغسطس 2023

الدكتور هاني تمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي شبل:

فجر الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، مفاجأة بتأكيده أن الإسلام أباح علاقة الحب بين المنكوبين في فترة الخطوبة، لافتا إلى أن الحب الحقيقي يكون طاهرا وعفيفا وصادقا ولا يجرؤ المحب على ارتكاب أي خطأ في حق المحبوب.

وأكد إمام أنه يسمح بوجود الحب بين الخاطبين، مشيراً إلى أن أي شخص يقول غير ذلك فهو خاطئ ولا يعرف الأحكام الشرعية ولا واقع الحياة الذي نعيش فيه.

وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال لقائه في برنامج "البيت" الذي يعرض على قناة "الناس": «سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم حينما جاء إليه أحد الصحابة وقال له: يا رسول الله إني تقدمت إلى فلانة فقال له النبي صلّي الله عليه وسلم هل نظرت إليها؟، فقال له لا، فقال له الرسول: أنظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما»، مشيرا إلى ضرورة وضوح الرؤية بين الزوجين لتحقيق الود والتفاهم والحب بينهما.

وأضاف تمام: يجب على الرجل أن يتزوج بناءً على اقتناع وحب، إذا لم يكن الرجل يحب خطيبته أو العكس فسيقوم أحد الأطراف بظلم الآخر، ولذا، يجب أن يتم بناء الزواج على المحبة والمودة بين الطرفين.

وأكد أن الإسلام دعا إلى الحب بين الطرفين خاصة في فترة الخطوبة، حتى يتم الزواج، موضحا أنه إذا لم تتم المحبة بينهما سيكون ذلك بمثابة خسارة كبيرة لهما.




اقرأ أيضا:

بالفيديو| داعية يوضح أفضل الطرق للتخلص من أوراق المصاحف القديمة والممزقة

كلام مؤثر عن الموت.. ماذا قال ماهر المعيقلي قبل أزمته الصحية أثناء صلاة الجمعة بالمسجد الحرام؟

بالفيديو| خطيب المسجد الحرام يتعرض لأزمة صحية والسديس يكمل صلاة الجمعة بدلاً منه

البحوث الإسلامية يوضح حكم نية ترك أكثر من ثمن السلعة للباعة الفقراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان