إعلان

بالفيديو| أزهري: الزوج الذي لا "يطبطب" على زوجته ولا يعطيها حقوقها النفسية آثم شرعًا

03:18 م الأربعاء 16 أغسطس 2023

أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أكد الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، على ضرورة التزام الزوجين بالحقوق الزوجية لكل طرف عند الآخر، لافتا إلى أن الحقوق الزوجية ليست واجبة فقط ولا تنحصر في العلاقة الحميمية بينهما إنما تمتد إلى مراعاة كل واحد الحالة النفسية للآخر.

كانت سيدة تدعى إيمان، من الإسكندرية، وجهت تساؤلا للشيخ عن حكم تجاهل زوجها لها ولأبنائها، فهو لا يعطيهم حقوقهم النفسية بعيدًا عن العلاقة الحميمة، وشغله الشاغل هو عمله فقط.

وفي رده، أوضح "الفيل"، خلال لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" عبر فضائية "النهار"، أمس الثلاثاء، أن الحقوق الزوجية نوعان، حقوق تقليدية، وهي التي ذكرت في القرآن والسنة مثل النفقة وغيرها، وحقوق غير تقليدية، قائلًا: مثل الحنية والطبطبة والمشاعر والحب، وهذه الحقوق تفهم من نصوص الأحاديث، مستدلًا على ذلك بحديث أخرجه ابن ماجة قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا أتى أحدكم امرأته فلا يقع عليها كما تقع البهائم).

وأضاف الداعية الأزهري أن الزوجة ترى أن حقها أن يطبطب عليها زوجها فهذا يصبح حقاً عليه، وعلى الزوجة أن تفصح عن رغبتها في الحصول على هذا الحق، مشددًا على أن الزوج الذي لا يعطي لزوجته حقوقها النفسية يأثم شرعًا.

اقرأ أيضا:

بالفيديو| داعية يوضح أفضل الطرق للتخلص من أوراق المصاحف القديمة والممزقة

كلام مؤثر عن الموت.. ماذا قال ماهر المعيقلي قبل أزمته الصحية أثناء صلاة الجمعة بالمسجد الحرام؟

بالفيديو| خطيب المسجد الحرام يتعرض لأزمة صحية والسديس يكمل صلاة الجمعة بدلاً منه

البحوث الإسلامية يوضح حكم نية ترك أكثر من ثمن السلعة للباعة الفقراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان