إعلان

عالم أزهري يهاجم ريهام سعيد بعد استضافة امرأة تدعي لبسها بالجن

07:36 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023

الدكتور أسامة قابيل

كتب-محمد قادوس:

هاجم الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، ريهام سعيد بعد استضافتها بسيدة تدعى إنها ملبوسة من الجن وتروى أنها رأته.

وتساءل العالم الأزهري، خلال تصريحات خاصة: ما الفائدة من استضافة هذه السيدة، واستنكر قائلا: لا يوجد شيء من العقل، هل عرضت هذه السيدة على طبيب نفسى، فالكثير من الاعراض متشابهة مع أمراض نفسية، كما أخبرنا علماء النفس"، مشيرا إلى أن الجن لا يستطيع اختراق جسم الإنسان ولبسه، فكل هذا خيال لا حقيقة له والشياطين لا تملك إلا الوسوسة، فالإمام الشافعي قال من يدعي إنه يرى الجن فاسق لا تقبل شهادته لأنه يناقض قول الله تعالى: “إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم”.

قال أسامة قابيل، إن الإعلام رسالة سامية هدفها بناء المجتمع، وليس نشر الضلال والفتن والشعوذة فى المجتمعات، منتقدا ما تقدمه إحدى الإعلاميات، عن استضافه أشخاص بزعم إنهم ملبسون من الجن، أو أشخاص يعملون بتغسيل الموتى ويفشون أسرار الموتى.

وتابع: "الأولى أن نعلم الناس إن الإنسان اقوى من الجن، وعلى المؤمن ان يتسلح بالإيمان والعقيدة، ومن يرى مثل هذه الأشياء من زعم إنه يتصرف ولا يعقل أو يتحدث بطريقة غريبة أو يرى اشياء عليه أن يعرض نفسه على الطبيب ".

واستكمل: "هل يعقل كشف سر الموتى، باستضافة سيدة تدعى تغسيل الموتى، وتزعم إنها رات دود خارج من جثمان او نمل، كل هذه خيانة للأمانة وفعل اشر الناس، ونشر للفتنة بين اهل واقارب المتوفين، فما الفائدة وما الرسالة الاعلامية من هذا"، مؤكدا ان النبي صلى الله عليه وسلم، قال: "من غسل مسلما وادى فيه الأمانة ولم يفش ما كان عنده، خرج من ذنوبه كيوم ولدته امه".

فيديو قد يعجبك: