إعلان

بالفيديو: عمرو خالد يوضح آية قرآنية لو أيقنت بها تفتح لك "أبواب الرزق والنجاح"

01:51 م الخميس 06 يوليو 2023

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، أن هناك آية قرآنية جميلة ورائعة لو أيقن العبد بها وعاش بها وصارت جزءا من طريقة حياته فهي كفيلة أن تفتح لك أبواب الفتح والرزق والعطاء من الله، وهذا يكون بشرط وهو أن توقن بها وليس معنى ذلك أن تصدقها فقط بل تعيشها وتعايشها وهي الآية الكريمة" وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا".

وتساءل الداعية الإسلامي وقال هل فكر أحد في مقصد الله من تلك الآية وماذا أراد الله من قول" تمت كلمة ربك عدلا وصدقا" ومعناها أن ما سيأتي بعد كلمة "وتمت كلمة ربك "قانون رباني ووعد من الله سيحدث فضلا عن أن الفارق بين الصدق والعدل وماهية الترتيب وتعني أن منك الصدق "العبد المسلم" في الأمنية ومنة "الله" العطاء في تحقيق الأمنية.

وأضاف خالد عبر فيديو نشرة عبر قناته علي يوتيوب: إن آية "وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا " تعني أنك أن صدقت الله فيما تريد كان العدل منه أن يحقق لك ما تريد ولو بعيد حين في التوقيت الذي يريده وليس في الوقت الذي تتمناه بحكمته سبحانه وتعالي.

وأشار الداعية الإسلامي دليلا من السنة النبوية بصدق الآية الكريمة حيث قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-" لو صدقت الله فيما تريد حقق الله لك ما تريد" منوهًا جاء أن رجلا أتي رسول الله وهو يوزع الغنائم فخاطب الصحابي الرسول بالقول: "ما علي هذا اتبعتك أنا لا أريد أموالا بل اتبعتك علي سهم من هنا أموت في سبيل الله وكان اليوم خاليا من المعارك ولكن سهما طائشا أصاب هذا الصحابي الجليل فقتله وفي هذه الحادثة تساءل الرسول أهو هو ؟ فرد الصحابة بالإيجاب فما كان من النبي الا قلب يديه متعجبا.. صدق الله فصدقه فمنك الصدق في الطلب ومنه العدل في تحقيق ما تطلب.

ونصح خالد أن تخرج لله أفضل في ما نفسك في الأمنية التي تريدها تفكيرا وتخطيطا وتنفيذا وأداء وإحسانا وإيمانا بفكرة أي مشروع تريد نجاحه فإذا أردت النجاح فعليك بفعل هذه الأشياء.

اقرأ ايضًا

للعائدين من الحج.. 5 نصائح مهمة يقدمها المفتي السابق

هل أخذ تعويض من شركات التأمين حرام؟.. الإفتاء توضح الرأي الشرعي

حكم الحج بتأشيرة العمرة.. اختلاف الرأي الشرعي بين الإفتاء المصرية والسعودية

كيف أقضي الصلوات الفائتة؟.. 5 أحكام شرعية مهمة يوضحها الأزهر للفتوى

4 حالات توجب الغسل.. معلومات مهمة يكشفها أمين الفتوى (فيديو)

السعودية: أجهزة ذكية لتعطير الشوارع حول المسجد النبوي وجولات لتطييب أجواء المسجد الحرام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان