إعلان

بالفيديو.. داعية: تعلق أبو بكر الصديق بالنبي كان من قبل النبوة.. والهجرة الآن تكون من النفس الأمارة

10:29 ص الخميس 20 يوليه 2023

الدكتور يسري جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور يسري جبر، الداعية الإسلامي، إن سيدنا أبو بكر كان متعلق بسيدنا النبي من قبل بعثته، لافتا إلى أن تعلق أبو بكر بالنبي وصل لدرجة إنه لما يجوع يشوف النبي يشبع ولما يعطش يشوف النبي يرتوى.

وأضاف جبر، في لقائه على فضائية "الناس": سيدنا أبو بكر كان تعلقه بسيدنا النبي عجيب، ولما دخلوا غار ثور تفقد سيدنا أبو بكر، وبعدها دخل سيدنا النبي ونام نوما عميقا، وكان حريص على سيدنا النبي، فوجد ثقب فى الغار، فوضع كعب قدمه فى الثقب فلدغته حية، فظل يتألم فى صمت حتى يوقظ النبي وسقطت دموعه على النبي فاستيقظ، ودعا له للشفاء من لدغة الحية".

واستكمل: "أثناء تحركهما فى الصحراء استراحا فى منطقة بالقرب من رعاة غنم، وكانت هناك معجزة، ذهب لراعى الغنم، وطلب منه غنمة لم يسبق لها حمل، فمسح النبي صلى الله عليه وسلم، على ضرعها حتى أمتلأ، فقال أبو بكر شرب النبي حتى أرتويت".

وفي فيديو أخر قال الداعية الإسلامي، إن الهجرة تكون بهجر كل ما نهى عنه الله سبحانه وتعالى، كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن كل ما يبعدك عن الله هى مكة قبل الفتح، وكل ما يقربك إلى الله هى المدينة المنورة بعد الهجرة .

وتابع جبر" لابد أن نهاجر من النفس الأمارة إلى النفس اللوامة، لابد أن نهجر الغفلات إلى الذكر، ونهجر التسويف إلى مواجهة الحياة، ونهجر الكسل إلى الهمة، وعلينا أن نواجه الحياة، كما كان يفعل سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم"، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أنِّي فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل قدَّر الله وما شاء فعل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان