إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: لا تستعجلوا في توثيق الطلاق الشفوي قبل الذهاب لدار الإفتاء

06:48 م الإثنين 25 ديسمبر 2023

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بالفيديو| أمين الفتوى: لا تستعجلوا في توثيق الطلاق الشفوي قبل الذهاب لدار الإفتاء

كـتب- علي شبل:

تلقى الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا في إحدى مسائل الطلاق، قائلًا: ما حكم توثيق الطلاق الشفوى؟.

وفي رده، قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»: «لا يجب علينا الاستعجال، وتوثيق الطلاق الشفوي، لكن يجب الذهاب إلى دار الإفتاء لكى تدرس الحالة، وتبت فى وقوع الطلاق من عدمه يمكن أن يكون الزوج غاضبا، أو هناك ما لا يوقع الطلاق».

وأضاف أمين الفتوى: «من رحمة الله أن جعل الطلاق ثلاثا، فلما يوثق خلاص اتحسبت طلقة، فنجد شخصا وثق طلاقه لزوجته 3 مرات، وبعدها يندم على ما فعل، فعلينا ألا نتسرع فى توثيق الطلاق قبل اللجوء إلى دار الإفتاء».

حكم وقوع طلاق مريض الوسواس القهري

وكان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أوضح في فتوى سابقة حكم وقوع طلاق مريض الوسواس القهري، قائلًا إنه لا يقع طلاق الموسوس، ولا يُكَلَّف بتوثيق الطلاق بدعوى الاطمئنان وتبرئة نفسه من احتمالية وقوع الطلاق، وذلك حفاظًا على حياته الزوجية والأسرية التي يتشوف الشرع الشريف إلى استقرارها والحفاظ عليها وحمايتها، وهو في حاجة إلى صبرٍ وتحملٍ في مقاومة هذا المرض وآثاره، وعليه أن يذهب إلى الطبيب المختص بحثًا عن العلاج وتخلصًا من هذا المرض.

اقرأ أيضًا:

ما السر في جمع كلمة "الظلمات" وإفراد كلمة "النور" في القرآن؟.. المفتي يجيب

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح ما يفعله مريض الوسواس دائم الشك في الطهارة

علي جمعة يحذر من التلاعب باللغة وألفاظها: يفتح علينا أبواب شر كبيرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان