إعلان

أمين الفتوى يوضح ما هو طلاق الشقاق ومتى يقع وما مدة العدة له

03:29 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023

الشيخ أحمد وسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

تلقى الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال من متصل يدعى ربيع، من محافظة الجيزة، مفاده، إن له ابنة متزوجة وحدث الكثير من المشاكل ووصلت إلى الطلاق عن طريق المحكمة، فأعلن الزوج أكثر من مرة والزوج لم يحضر، فالمحكمة حكمت بطلاق يسمى طلاق الشقاق، فما حكم هذا الطلاق، هل هو شرعي أم غير شرعي، وما تاريخ العدة؟.

وفي رده، قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات ببرنامج "فتاوى الناس" عبر فضائية الناس: "طالما الزوج أعلن فالطلاق معتد به شرعا، فللقاضى أن يطلق عليه، يعنى له سلطان، ويمكن أن يطلق القاضى الزوجة للشقاق أو الضرر".

وتابع: "طالما الزوج لم يستأنف ومر وقت الاستئناف فهنا يصبح الحكم نهائيا، ومن هنا تبدأ الزوجة من يوم الحكم النهائي بعد العدة الشرعية وهى ثلاث حيضات من هذا التاريخ".

وكان الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، تلقى سؤال سابقا من شخص يقول: ما حكم وقوع الطلاق لمصاب بالوسواس القهري؟.

في رده، قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال إحدى حلقات برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، الثلاثاء: «لما ييجي لنا موسوس وفي حالة الطلاق نقول له لا يقع لك طلاق، وعليك أن توثق الطلاق إن كان قصدك الطلاق، وهذا للتخفيف عليه وعلى حالته».

اقرأ أيضًا:

علي جمعة يكشف عن معنى {يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ}: بها حقيقة عجيبة غريبة

الإفتاء تكشف عن أسماء حسنى لله تعالى لا يجوز لأحد أن يتسمى بها

بالفيديو| أمين الفتوى يكشف عن عمل يمنع قبول الصلاة 40 يومًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان