إعلان

بالفيديو.. عالم بالأوقاف: يوضح سبب نزول قول الله" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى"

06:01 م الأحد 05 نوفمبر 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تساءل الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء وزارة الأوقاف، ما سبب نزول قوله-تعالى-" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى"؟

في رده، قال أحد علماء وزارة الأوقاف، روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص-رضي الله عنهما-أنه سمع النبي-صلي الله عليه وسلم-يذكر قول الله-سبحانه وتعالى-على لسان إبراهيم عليه السلام-" ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"، وتلي قول الله-سبحانه وتعالى-على لسان عيسى عليه السلام،" إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: هنا بكى نبينا-صلي الله عليه وسلم-فأني إليه الأمين جبريل عليه السلام، وقال يا محمد ما يبكيك، والله-سبحانه وتعالى-أعلم بما يبكيه، فهنا أنزل الله-تعالى-قوله" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى".

وأوضح الروبي أن جبريل جاء وقال يا محمد إن ربك يقرئك السلام ويقول لك إنا سنرضيك في أمتك، ولن نسوؤك فيها أبدا، فقال النبي-صلي الله عليه وسلم-" أنا لا أرضى وأحد من أمتي في النار".

وأشار إلى أن شفاعة النبي-صلى الله عليه وسلم-ستكون شفاعات ثمانية يوم القيامة ولعلها تنال كل من مات من أمة رسول الله لم يشرك بالله شيئا.

اقرأ ايضًا

هل السعي على الرزق يعتبر جهاد؟.. داعيه يجيب

المفتي: يوضح معنى حديث:" أحب الصيام إلى الله صيام داود"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان