إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: التحرش الجنسي من كبائر الذنوب وجريمة يفعلها المنافقون

12:07 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

الشيخ محمد عبدالسميع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أوضح الشيخ محمد عبدالسميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم الشرع في مسألة التحرش الجنسي، مؤكدا أنه حرام شرعًا، وكبيرة من كبائر الذنوب، وجريمة يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة.

وأضاف أمين الفتوى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، أن الشرع الشريف عظّم من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبّح ذلك ونفر منه، فالشرع توعد فاعلي ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة.

وتابع عبدالسميع: «جعلت الشريعة انتهاك الحرمات والأعراض من كبائر الذنوب، فالتحرش الجنسي جريمة وكبيرة من كبائر الذنوب وفعل من أفعال المنافقين، وقد أعلن الإسلام عليه الحرب، وتوعد فاعليه بالعقاب الشديد».

الإفتاء ترد: هل ملابس المرأة تبرر جريمة التحرش؟

وكل الإفتاء أكدت في فتوى سابقة أن التحرش الجنسي جريمة وكبيرة من كبائر الذنوب وفعل من أفعال المنافقين، مشددة على أنه لا مبرر إطلاقا لهذا السلوك المنحرف بدعوى نوع ملابس الفتاة وتسببه في إثارة الغرائز.

وقالت الإفتاء، في بيان فتواها، إن إلصاق جريمة التحرش النكراء بقَصْر التُّهْمَة على نوع الملابس وصفتها؛ تبريرٌ واهمٌ لا يَصْدُر إلَّا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة؛ فالمسلم مأمورٌ بغضِّ البصر عن المحرَّمات في كل الأحوال والظروف.

اقرأ أيضًا:

"عمل الزوجة انتكاس للفطرة".. تصريح مثير ومشادة على الهواء بين داعية والشيخ أحمد كريمة

مجدي عاشور: تتبع عورات وأحوال الناس لفضحهم والتشهير بهم حرام شرعًا

لقيت سحر في بيتي وأنا بنضف وقريته فماذا أفعل؟.. مبروك عطية يرد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان