إعلان

بالفيديو| داعية يضع روشتة لكل مشتاق لرؤيا النبي في المنام.. تعرف عليها

04:02 م الإثنين 02 يناير 2023

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

مشتاق لرؤية النبي الحبيب في المنام.. ماذا أفعل؟.. سؤال تلقاه الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامية، ليوضح في رده أن النبي-صلى الله عليه وسلم- هو الوحيد الذي ميزه الله في مسألة الرؤيا، مشيرًا إلى الأشخاص الذين يرون الأب في المنام لا يلزم ان يكون هو الأب 100%، ولو جاء الأب في المنام وامرك بشيء خطأ ومخالف للدين على الشخص ان يعرف انه شيطان وتمثل في صورة الوالد.

وبين الداعية الإسلامي ان الشيطان قد يتمثل في صورة الأب والأم أو ما سبق العبد في الموت والشخص في سكرات الموت، إلا سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- فلو رآه الشخص في المنام فيكون رآه حقيقة.

واستشهد الصباغ بحديث ورد عن أبي هريرة قال: قال رسول الله ﷺ:" من رآني في المنام فسيراني في اليقظة -أو كأنما رآني في اليقظة، لا يتمثل الشيطان بي"..متفق عليه.

ونصح الداعية في لقائه ببرنامج" دنيا ودين" المذاع عبر فضائية" صدي البلد" الذي يريد ان يرى النبي- صلى الله عليه وسلم- في المنام فعليه ان يشغل قلبه ولسانه بذكر النبي، وعليه ايضًا ان يجعل النبي "معجون في دمك وروحك وفي عظمك داخليًا وخارجيًا"، مؤكدًا ان حب النبي في القلب لابد ان يترجمه العبد إلى عمل وعبادة.

وأضاف الصباغ أنه لو نام العبد وهو مشغول بالنبي كما ينام وهو مشغول بعشقه للماء، لرأى النبي كما يرى الماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان