إعلان

"أنا اللي شايلة البيت وبصرف على زوجي وهو مش عايز يشتغل".. وداعية: من حقها الطلاق وأنا أساعدها

03:49 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"أنا اللي شايلة البيت وزوجي مش عايز يشتغل، وكل ما أقول له لازم تشغل ونتعاون فيكون رده بأنني مادية.. فهل أتوقف عن هذا الدور الذي افعله، وأنا اريد ان اطلب الطلاق منه.. ماذا أفعل؟

السؤال السابق أجاب عليه الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، موضالقرآنقران الكريم عندما تكلم وخاطب سيدنا آدم وستنا حواء قال "فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ"، فهذا الكلام كان لسيدنا آدم وحده.

وأضاف الصباغ، أثناء لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية" النهار"، أنه على الرجل ان يشقى لجلب المال لزوجته وأولاده، حتى وإن كانت الزوجة مليارديرة، مشيرًا إلى إن الزوجة لو أخرجت مالا من مالها الخالص ووضعته في البيت فعلى الزوج ان يقول لها كتر ألف خيرك، ومن حقها ألا تحرم من مالها الخاص الذي تمتلكه ولا يجبرها أحد على ذلك.

وضرب الدعية مثلًا على ذلك الأمر قائلاً،" يا تقدر على المهر وعلقها، يا تتخلى من طريقها"، مشيرًا إلى أن الله تعالى عندما قال في سورة النساء "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ".

وأوضح الصباغ بأنه يوجد نساء طيبات واولاد أصل يظلوا بالمساعدة في المنزل الي ان الرجل يعتبر بأن هذا يكون حق مكتسب، مؤكدًا للسائلة بأنها هي التي ساعداه على ذلك الأمر.

ونصح الداعية الزوجة عندما ترى زوجها يستغلها ويريح على حسابها، قائلًا: لا تخرجي من مالك جنيه واحد، ولكن يمكن ان تنفقي على أولادها على قد المقدرة.

وأما في أمر طلب الطلاق منه فقال الصباغ بأنه من حقها ان تطلب منه الطلاق وأنا أقف بجانبها في ذلك الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان