إعلان

ما هي صلاة كشف الكرب والهم وفي أي وقت تؤدى؟.. داعية يوضح

02:06 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ايه هي الصلاة التي تكشف الكرب والهم؟ .. وفي أي يوم تفضل أنت تصلى هذه الصلاة؟.. سؤال تلقاه الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، قال في رده إن صلاة كشف الضر فيها العبد يتوضأ فيسبغ وضوءه وعليه ان يدعو الله كما ورد بالحديث التالي ثم يصلي ركعتين قبل أو بعد الدعاء.

واستشهد أبو بكر بحديث ورد عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: ادع الله أن يعافيني. فقال صلى الله عليه وسلم: (إن شئت دعوت لك، وإن شئت أخّرتُ ذاك، فهو خير لك. [وفي رواية: (وإن شئتَ صبرتَ فهو خير لك)]، فقال: ادعهُ. فأمره أن يتوضأ، فيحسن وضوؤه، فيصلي ركعتين، ويدعو بهذا الدعاء:" اللهم إني أسألك، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه، فتقضى لي، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه".

وأضاف الداعية عبر برنامجه،" إني قريب"، المذاع عبر فضائية،" النهار"، بأن تصلي هذه الصلاة يوم الجمعة أو يوم عرفة، مؤكدًا أنه من الممكن ان يصليها الشخص عن شخص آخر فمن الممكن ان يصلي الأب عن أبنائه.

وأشار أبو بكر إلى أنه لو صلى العبد هذه الصلاة له ان يقول في حاجتي هذه لتقض يارب لي حاجتي، وأما لو صلى عن أحد آخر له ان يقول أو حاجتي لفلان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان