إعلان

بالفيديو| داعية: لن تكون سعيداً أبداً وهذه الذنوب والمعاصي معك.. اعرفها وتجنبها

10:50 ص الإثنين 06 يونيو 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي والعالم بالأوقاف، أنه لن يسعد الانسان ابدًا وهذه المصيبة معه، مشيرًا إلى أنه يعني بالمصائب هنا السيئات والذنوب والخطايا والآثام، ولن يكون الانسان سعيدًا ابدًا وهذه السيئات والذنوب والخطايا والآثام معه، لأنه حين ذاك يكون كما قال عنه الله-سبحانه وتعالى- في سورة الحشر "نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ".

وتعجب الروبي متسائلا: كيف يسعد الانسان وقد نسيه الله-تعالى-وكيف يسعد انسان نسيه الله نفسه.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن الذنوب والخطايا والآثام والكبائر هي في الحقيقة ظلمات، وهذه الظلمات تكون مصائب، فالإنسان لا يمكن ابدًا ان يكون سعيدا وهذه الذنوب معه.

واستشهد العالم بالأوقاف بقول الله-تعالى-في سورة محمد "وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ"، مشيرًا إلى أن القران حينما تحدث هنا عن صلاح البال "كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ".

وتابع الروبي: لكي يرزق الله العبد صلاح البال ينبغي عليه بعض من الأمور، وهي:

1ـ ان يكون الانسان طاهرا من السيئات.

2ـ ان يكفر الله عنه تلك السيئات، فإن كفر الله عن العبد السيئات أصبح أبيض، وبهذا يرزقه الله صلاح البال.

وأشار العالم إلى أن الشخص الذي يكون بعيدًا عن الله فقد علمنا ما قاله ربنا في قوله-تعالى-في سورة طه،" وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان