إعلان

أجمل عبادتين في ليلة الإسراء والمعراج.. ينصح بهما عمرو خالد

12:33 م الأحد 27 فبراير 2022

الإسراء والمعراج

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي عن أجمل عبادة يفعلها الإنسان في ليلة الإسراء والمعراج، مشيرًا إلى أن هذه الليلة هي ليلة غالية على الله وفي ديننا، وهي أيضًا ليلة غالية عند رسول الله-صلى الله عليه وسلم-، وهذه الليلة في شهر رجب وهذا الشهر الذي دعا فيه النبي الكريم بقوله "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان" ويشاء الله تبارك وتعالى أن قمة البركة في نهاية رجب وبداية شعبان تكون ليلة الإسراء والمعراج.

وقال الداعية إن ليلة الإسراء والمعراج هي إجابة لدعاء من النبي- صلى الله عليه وسلم-وشكوى ومناجاة إلى الله، فالنبي خرج إلى الطائف فضربه أهل الطائف بالحجارة ورفضوا أن يستمعوا لدعوته ورسالته، فجلس النبي وهو يشتكي إلى الله بقول "اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكِلني"، فجاء الرد من السماء: يا محمد إذا كان أهل الأرض آذوك فتعال لتر منزلتك عندنا في السماء.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن النبي ذهب إلى المسجد الأقصى ويصلي بكل الأنبياء، وهو بالطبع أعظم اجتماع في التاريخ، فالأنبياء لم تجتمع على الأرض أبدًا إلا في المسجد الأقصى وإمامهم هو النبي الكريم، منوها بأنه يوجد لدينا في السنة المشرفة لا يؤم الرجل في بيته فهذا هو بيت النبي ومكان النبي، ثم تقف كل الأنبياء سيدنا موسى وسيدنا عيسى وسيدنا إبراهيم، فهذا تكريم عظيم لرسولنا، فهذا كله من أجل دعوة رسول الله من قلب متألم مما حدث من قريش.

وأوضح الداعية ان النبي-صلى الله عليه وسلم صعد بعد ذلك إلى السماء ويقف سيدنا جبريل ويقول له تقدم يا محمد، ويصعد النبي ويمر في السماء السابعة على سيدنا إبراهيم ثم يقف بين يدي الله-سبحانه وتعالى-ثم كلفه الله بالصلاة.

ونصح خالد العبد في ليلة الإسراء والمعراج بعبادتين، وهما:

1ـ العبادة الأولى هي كثرة الصلاة على النبي-صلى الله عليه وسلم-من قلبك فهو سيد المرسلين وسيد الخلق أجمعين، وصحاب المقام الذي لم يبلغه أحد من قبله،" اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد".

2ـ العبادة الثانية هي الدعاء، فعلى العبد أن يدعو بالأدعية التي أنت مهموم وحزين فيها في هذه الليلة فهي ليلة معجزة لتفريج هم النبي صلى الله عليه وسلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان