إعلان

أحمد كريمة عن تعدد الزوجات: المرأة المصرية بعد الإنجاب الثاني تنسى أنوثتها غالبا

02:00 م السبت 19 نوفمبر 2022

تعدد الزوجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريح الدكتورة آمنة نصير بأن الرجل يسعى إلى الحصول على أكبر استفادة من الشريعة الإسلامية وعلى رأس ذلك تعدد الزوجات، وأن الغرض من ذلك إرضاء شهواته ونزواته.

قال أحمد كريمة، في لقائه ببرنامج،" من غير استئذان"، المذاع عبر فضائية" الحدث"، إن كل الاحترام لها وهي تخصص عقيدة وفلسفة لكن نحن نتكلم عن الحكم والمقاصد، وتخصصي الفقه الإسلامي، وأقول اتهام الرجل بأن ذلك لقضاء الشهوة والنزوات شيء لا أوافق عليه.

وأضاف كريمة أن زواج الرجل على زوجته بأخرى قد يكون بسبب المشاعر أو قصور من الزوجة، وهذا يكون بعد الإنجاب، مشيرًا إلى أمر يريد أن يقوله ويتمنى ألا يغضب أو يصدم أحدًا، وهو أن المرأة العربية أو المصرية بالذات بعد الإنجاب لطفلين، تنسى أنوثتها غالبا، حيث تصبح مشغولة بالحمل والرضاعة، ويصبح هناك برود عاطفي.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن أنه في طبيعة الحال يكون الرجل قد وصل لسن نضج معين فيحتاج إلى مشاعر وليس مجرد إفراغ الشهوة، مؤكدًا أن أمر الزواج أسمى وأكبر من هذا الأمر.

وعارضت الإعلامية شيماء حافظ تصريحات دكتور الفقه الإسلامي السابقة بأن المصريات عليهن أن يتعلمن من الشاميات، ليرد كريمة بأنه شرف بزيارة سوريا والأردن وفلسطين منذ زمن، هم عندهم بعد العصر المرأة تتفرغ تماما من حاجيات المنزل وعندهم حاجة في المساء تسمى الغندرة وهي أنها تتهيأ لزوجها وتترك المطبخ والعجين والطبخ، وتظل تسامر زوجها وتؤانسه، ما يؤدي إلى أن الرجل يأنس ويسعد جدًا؛ لأنه حصل له ارتياح وجداني.

وأشار كريمة إلى أن المرأة لدينا عندها الليل مثل النهار والنهار مثل الليل مع الاحترام لمجهودها وتضحياتها الطيبة، ولكن الحياة ليست كلها مطبخ، فأين حظ الرجل، فالله جعل المرأة واحة أمن وأمان وسلم وسلام ومشاعر وسعادة ووئام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان