إعلان

إيه نعمله في حياتنا عشان نفضل في رعاية الله وحفظه؟.. الشيخ عويضة ينصح

01:38 م الخميس 17 نوفمبر 2022

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أكد الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الإنسان بفطرته يحب وجوده في هذه الحياة، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي سعيد الخدري عن النبي ﷺ قال:" إن الدنيا حلوة خَضِرة، وإن الله مستخلفكم فيها، فينظر كيف تعملون".. رواه مسلم.

وأضاف عثمان، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة"، أن الانسان دائما يسعي بأن يحفظ وجوده في الحياة ويسعى لأن يحفظ ماله ولأن يحفظ أهله، مشيرًا إلى أنه الانسان مخلوق ضعيف فإن دفع عن نفسه شيئا بسيطا لا يستطيع ان يدفع الأشياء العظام، ولابد عليه ان يلجأ إلى الله لأن الله هو أشد ركن يلجأ إليه العبد.

وتساءل أمين الفتوى: هو إيه اللي يخلي الشخص يسافر يكون قلقان على أهل بيته، فما هو الأمر الذي يجعله يترك زوجته وأولاده وبيته ويسافر، ليجيب قائلًا إن هذا الشخص عليه ان يمشي وهو مطمئن، حينما يقول "اللهم أنت الخليفة في الأهل والمال والولد"، أي يا رب أنا لا حول لي ولا قوة انا سافرت أو خرجت على رزقي وتركت أهلي وبيتي فاحفظهم لي يارب، فلو الإنسان ظل يفكر في الأشياء التي تحدث لأهل بيته سيتعب ويمكث ولا يذهب في أي مكان.

وأوضح عثمان أن العبد عندما يعلم بأن الله خير حافظا عليه ان ينام وهو مطمئن، ويسافر وهو مطمئن، ويتحرك وهو مطمئن، مشيرًا إلى أن النبي- صلى الله عليه وسلم-علمنا عند خروجنا أن نقول "رب أعوذ بك من شرِّ كل دابَّةٍ أنت آخذٌ بناصيتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان