إعلان

حصّن نفسك بنفسك.. داعية يوضح طريقة الرقية الشرعية

08:38 م الأحد 20 يونيو 2021

الشيخ أحمد الصباغ

كتب-محمد قادوس:

اشتكت سيدة للداعية الإسلامي الشيخ أحمد الصباغ، تقول: أحضرنا أحد مدرسي الدين لكي يقرأ القرآن ويهدي الدنيا ولكن خربها.. ماذا نفعل؟.. وفي رده، قال الصباغ إن الخطأ الكبير في هذا الأمر إنهم دخلوا شخصا غريبا منزلهم، حتى لو قرأ أي شيء، مشيرا إلى ان سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يرقي نفسه وستنا عائشة كانت ترقي النبي، والنبي كان يرقي الحسن والحسين.

ونصح الصباغ، في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية" النهار" كل زوج بأن يرقي زوجته والزوجة ترقي زوجها، وهذا الأمر لا يحتاج شيخا ولا أحدا يختص بالرقية.

وعن كيفية رقية الإنسان نفسه نصح الصباغ بقراءة سورة الفاتحة وهي كافية، مشيرا إلى انه يوجد بعض الأحاديث سمتها الكافية الشافية الراقية الواقية، مؤكدا في قوله انه يجوز ان يرقي الانسان نفسه بالفاتحة فقط.

وبين الصباغ أنه لو أراد الإنسان ان يتمم رقيته عليه ان يقرأ مع الفاتحة خمس آيات من أول سورة البقرة، وآية الكرسي واواخر سورة البقرة وسورة الإخلاص والمعوذتين، مستعينا بالدعاء التالي: "أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما"، وعلى الشخص الذي لم يحفظ هذا الدعاء عليه ان يقول" بسم الله الشافي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان